اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

حسم يواكيم لوف المدير الفني السابق لمنتخب ألمانيا، موقفه من تدريب بايرن ميونيخ، خلال الموسم المقبل.

وأعلن بايرن ميونيخ اتفاقه على رحيل المدرب توماس توخيل، بالتراضي، عن قيادة البافاري في الصيف المقبل.

وقال لوف، في تصريحات أبرزها الحساب الرسمي لفابريزيو رومانو، خبير الميركاتو: "ربما لا يهتم بايرن ميونيخ بي كمدرب، وأنا أيضا لن أكون مهتما ببايرن".

وأضاف المدرب الألماني: "أقول دائما إن الحصول على وظيفة أخرى هنا في ألمانيا يعد أمرا غير وارد بالنسبة لي".

وتابع "سافرت في أنحاء هذه الجمهورية على مدار 17 عاما، وزرت كل الملاعب الممكنة، كما أنني أعرف الأندية بشكل جيد جدا أيضا، ومن ثم فليس هناك أي دافع بالنسبة لي".

وكان لوف الحائز مع منتخب الماكينات على بطولة كأس العالم 2014، أنهى مسيرته كمدرب للمنتخب بعد عدة إخفاقات، انتهت بخروج المنتخب من دور ال16 في بطولة الأمم الأوروبية عام 2021.

وأشاد لوف بأداء تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن متصدر جدول الدوري الألماني، وقال: "كان بالفعل شخصية بارزة كلاعب".

ووصف لوف ألونسو بأنه "ثعلب التكتيك".

وتوقع لوف استمرار ألونسو في باير ليفركوزن وعدم انتقاله إلى بايرن ميونيخ في الصيف.

ووصف لوف المدرب توخيل، الذي يوشك على الرحيل عن بايرن ميونيخ بأنه "خبير كرة قدم ممتاز".

ورأى أن بايرن يحتاج إلى تغيير شامل، معربا عن اعتقاده بأن بعض اللاعبين "ربما تجاوزوا فترة ذروتهم".

بايرن يرفض التعجل في اختيار خليفة توخيل

لا يرغب بايرن ميونيخ في التعجل في اختيار المدرب المقبل للفريق، وذلك بعد الإعلان عن رحيل توماس توخيل بنهاية الموسم الجاري.

وقال هيربرت هاينر، رئيس بايرن ميونيخ، بحسب ما نقل موقع شبكة "سكاي سبورتس": "الآن لدينا بعض الوقت للبحث، وهذا ما سنقوم به، استبدلنا مؤخرًا 3 مدربين في وقت قصير للغاية، وهذا لا يناسب بايرن وهذه ليست أمنيتنا".

وأضاف: "نريد العمل مع مدرب لفترة طويلة من الوقت، سنفكر في ذلك الأمر بعناية شديدة وسنحلل كل شيء، ونأمل في التوصل للمدرب المناسب في نهاية المطاف".

وبدوره قال يان كريستيان دريسين، الرئيس التنفيذي للبايرن: "تعيين المدرب من الأمور التي يمكن القيام بها بصورة أفضل، نريد المزيد من الاستمرارية للمدرب في مكانه، هذا ما نستهدفه".

يذكر أن بايرن ميونيخ تغلب أمس على ضيفه لايبزيغ بنتيجة (2-1)، ليتواجد في المركز الثاني في الدوري الألماني برصيد 53 نقطة وبفارق 8 نقاط عن باير ليفركوزن المتصدر

توخيل: نجم بايرن يعض على أسنانه

على صعيد آخر، أكد توماس توخيل، مدرب بايرن ميونيخ، معاناة نجم الفريق خلال الانتصار على لايبزيغ (2-1).

ولم يقدم ساني المستوى المأمول وتم استبداله في الدقيقة 65، ولكن بحسب توخيل كان التبديل بسبب مشاكل بدنية للدولي الألماني.

وقال توخيل بحسب ما نقل "سبورت 1": "كان يعاني من الألم، الأمر كان صعبًا وكان يعض على أسنانه، لم يتمتع بالحرية الكاملة في الحركة".

وأضاف "هو يعاني من صعوبات، يمكن مشاهدة تحركه في الوقت الحالي، فهو لا يتمتع بالحرية الكاملة ويظهر ذلك في الركض السريع وطريقة توقفه، وهذا يؤثر على دقته بكل تأكيد".

يأتي ذلك في الوقت الذي يعاني فيه ساني لتقديم نفس المستوى الذي ظهر عليه في الدور الأول، حيث سجل 8 أهداف في الدوري الألماني، آخرها هدفين في الفوز أمام دارمشتاد بنتجية (8-0) يوم 28 تشرين الأول الماضي.

وأتم: "لاعب بمهارات ليروي سيتم قياسه بتسجيل الأهداف وصناعتها، هذا هو الحال مع مهاجمي بايرن ميونيخ، هو يمر بفترة صعبة، ولكن الجهد الدفاعي الذي قدمه أمام لايبزيغ كان كبيرًا للغاية، وساعدنا كثيرًا في التصدي للهجمات المرتدة". 

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا