اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس، اقتحاماته لمدن وقرى الضفة الغربية المحتلة، كما نفذ عمليات مداهمة واعتقالات طالت العشرات بينهم أسرى سابقون.

وفي التفاصيل، حاصرت قوات خاصة بجيش الاحتلال منزلا واعتقلت شابين من داخله في منطقة أحراش السعادة غربي مدينة جنين شمال الضفة، ودفعت بتعزيزات عسكرية إلى المنطقة. كما اندلعت اشتباكات مسلحة مع مقاومين عقب اقتحام قوات الاحتلال المنطقة.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني "إن طواقمه تعاملت مع مصابيْن فلسطينيين اثنين اعتدت عليهما قوات الاحتلال بالضرب خلال عمليتها العسكرية في أطراف مخيم جنين."

وفي بيت لحم جنوب القدس المحتلة، أغلقت قوات الاحتلال حاجز "الكونتنير" العسكري شمال شرقي المدينة، صباحا، دون تقديم أي مبررات.

وتسبب إغلاق الحاجز في أزمة مرورية خانقة، وتعطيل تنقل المواطنين، وتأخر شاحنات البضائع على الطريق الواصل بين جنوب الضفة الغربية ووسطها.

اقتحام واعتقالات

وفي الخليل جنوب الضفة، اقتحمت قوات الاحتلال حارة جابر ووادي الحصين وسط المدينة، واحتجزت مجموعة من الشبان ونكلت بهم على حاجز حارة جابر، كما شنت القوات حملة اعتقالات في وادي الحصين.

يذكر أن المنطقتين تتعرضان لاعتداءات مستمرة من جانب قوات الاحتلال والمستوطنين الذين ينكّلون بالمواطنين عبر الحواجز المنتشرة في المدينة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال ، معززة بعدد من الآليات العسكرية، مدينة قلقيلية شمال الضفة، من محورها الشرقي. ودهمت منازل عدة في الحي الجنوبي من المدينة. واعتقلت قوات الاحتلال 15 فلسطينيا، بينهم صحفي وأسرى سابقون، في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني في بيان، ب"أن الاعتقالات تركزت في محافظات الخليل ونابلس وأريحا وجنين ورام الله، ليرتفع عدد المعتقلين في الضفة منذ السابع من تشرين الأول الماضي، إلى 7 آلاف و225".


الأكثر قراءة

مبادرة رئاسية فرنسية شرطها هدنة في غزة... «الرباعي» في الديمان: لن نورط سيدنا في الزواريب ونحن جزء من معادلة الرئاسة اجتماع اميركي ــ «إسرائيلي» افتراضي حول لبنان واستهداف موظفي اليونيفيل قيد المتابعة