اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


وسع طيران العدو الاسرائيلي نطاق اعتداءاته على لبنان، فشن ظهر امس غارتين على منطقة سهل عدوس غربي بعلبك، استهدفتا منزلا عائدا للمدني محمود معاوية ومزرعة (هنغار) تابعة لحزب الله، وشوهدت سحب الدخان تندلع من المكانين المستهدفي. وتزامنت الغارتان مع تشييع حزب الله للشهيدين على طريق القدس احمد العفي (محمود) وحسين الديراني (محمود). وافيد ان الغارتين على البقاع استهدفتا ايضا، مستودعات لتخزين المواد الغذائية لمؤسسات "السجاد".

وقد تم انتشال جثتين من تحت المزرعة المستهدفة، نقلتا إلى مستشفى دار الأمل الجامعي.

وضرب الجيش اللبناني طوقا امنيا حول المكانين المستهدفين مانعا الدخول وعدم التصوير الا من بعيد، وأدت الغارتان إلى تدمير المبنيين بالكامل وقد تحولا إلى انقاض.

وبلغت حصيلة الغارات على بلدة عدوس غربي مدينة بعلبك شهيدين وثلاثة جرحى بحالة حرجة، نقلوا جميعا إلى مستشفى "دار الأمل" الجامعي في دروس، وعرف من الشهداء الشهيد حسن يونس من بلدة بريتال ، كما اصيب الجندي في الجيش اللبناني حيدر علي سالم وولده علي فياض سالم اصابة بالغة، وقد خضعوا لعملية جراحية في مستشفى "دار الامل" الجامعي، وهما من بلدة معربون الحدودوية شرقي مدينة بعلبك.

وافيد ان الغارتين على البقاع استهدفتا ايضا، مستودعات لتخزين المواد الغذائية لمؤسسات السجاد".

استهداف سيارة في المجادل

وبعد ظهر امس، واصل العدو غاراته، فأستهدفت طائرة مسيّرة سيارة في جنوب لبنان منطقة المجادل في قضاء صور. ولاحقا، اعلن الدفاع المدني في الجنوب "سقوط شهيدين في استهداف السيارة في قضاء صور". واشارت المعلومات الاولية الى انهما فلسطينيان.

الوحشيّة الاسرائيلية

وكانت جبهة جنوب لبنان استفاقت امس، على عملية عسكرية نفّذها حزب الله، إذ أعلن في بيان ان المقاومة استهدفت "قوة ‏إسرائيلية" في موقع البغدادي ومحيطه بالأسلحة الصاروخية وتمت إصابتها إصابة مباشرة.

كما أفادت وحدة الدفاع الجوّي في حزب الله أنها أسقطت طائرة مسيّرة شمال الليطاني‏. وتعقيبا، قالت القناة 14 العبرية ان حزب الله أسقط طائرة من دون طيار و "سقوطها في الأراضي اللبنانية حدث خطر".

وسجلت غارات "إسرائيلية" على إقليم التفاح استهدفت المنطقة الواقعة بين الجرمق والجبل الرفيع. واستهدف قصف مدفعي معادي كفركلا واصاب منزلاً خالياً. كما استهدف القصف أطراف بلدة الجبين.

وشن الطيران الحربي "الإسرائيلي" سلسلة غارات مستهدفًا بلدة عيتا الشعب. كما اغار على اطراف برغز قضاء حاصبيا، وقصف كفرشوبا.

حزب الله

وفي السياق، اعلن حزب الله في بيانات متتالية استهدافه:

- تجمعاً لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع حدب يارين بالأسلحة الصاروخية، وتمت إصابته اصابة مباشرة.

- ثكنة "برانيت" بالأسلحة الصاروخية وحقق إصابة مباشرة.

- موقع "رويسات العلم" في مزارع شبعا بالأسلحة الصاروخية، محققا فيه إصابات مباشرة.

- مقر قيادة ‏فرقة الجولان في نفح بستين صاروخ كاتيوشا.

- موقع الرادار في ‏مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية.

‎نعي 3 شهداء

ونعى حزب الله في بيان له امس 3 شهداء: "بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزفّ المقاومة الإسلاميّة الشّهيد حسن علي يونس "أبو العز" مواليد عام 1969 من بلدة بريتال في البقاع، والشّهيد أحمد محمد سنديان "نجاد" مواليد عام 1966 من بلدة علي النهري في البقاع، والشهيد حسن حسين سلامي "محمود" مواليد عام 1974 من بلدة خربة سلم في جنوب لبنان، الذين ارتقوا على طريق القدس". 

الأكثر قراءة

عمليات اسرائيلية مكثفة في رفح والاستعدادات لحرب موسعة تتواصل! التيار والقوات في سجال «الوقت الضائع»