اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

نجح فريق ليفربول في التتويج بكأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة الأحد الماضي على حساب تشيلسي مستعينا بمجموعة من اللاعبين الشباب.

وحارب الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول قائمة الغيابات الطويلة بسبب الإصابات في فريقه من خلال الاعتماد على مجموعة من اللاعبين الشباب لكسب اللقاء.

وضمت التشكيلة التي اعتمد عليها كلوب ضد تشيلسي في مباراة كأس الرابطة التي حُسمت في الدقيقة 118 بهدف من الهولندي فيرجيل فان دايك عدداً من نجوم أكاديمية شباب النادي.

وسلطت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء في تقرير لها على النجوم الذين دعموا الريدز في نهائي كأس الرابطة والذين تراوحت أعمارهم بين 16 و21 سنة.

هارفي إيليوت

يعتبر هارفي إيليوت هو أبرز نجوم أكاديمية ليفربول في نهائي كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة، خاصة أنه يتواجد مع الفريق الأول منذ فترة طويلة.

إيليوت انضم إلى ليفربول في 2019 قادماً من فولهام بمبلغ مالي لم يتم الكشف عنه، وشارك منذ ذلك الحين في أكثر من 100 مباراة مع الفريق.

لكن لأنه يلعب في مركز محمد صلاح المهاجم المصري للريدز فإن إيليوت تحول من جناح صريح إلى وسط الملعب، ويتوقع أن يكون له دور كبير داخل أنفيلد في قادم السنوات.

بوبي كلارك

يبلغ بوبي كلارك 19 عاماً، وقد وصفه مصدر مقرب من أكاديمية ليفربول في صيف 2023 بأنه "أفضل لاعب في أكاديمية النادي"، وانضم إلى الريدز قادماً من نيوكاسل يونايتد في 2021.

وقد رفض ليفربول في الفترة الماضية عروض إعارة للاعب من ديربي كاونتي وبيرستول سيتي الإنكليزيين.

وينتظر أن يشارك كلارك كأساسي لأول مرة مع ليفربول اليوم الأربعاء في كأس الاتحاد الإنكليزي ضد ساوثمبتون بعد 7 مشاركات كبديل خلال الموسم الحالي.

جيمس ماكونيل

ثالث الأسماء هو جيمس ماكونيل، البالغ من العمر 19 عاماً، والقادم لليفربول من سندرلاند، وهو يلعب في مركز لاعب الوسط رقم 6.

وقد بدأ ماكونيل مشواره في فريق كراملينغتون، النادي الذي لعب له آلان شيرر وعدد من أساطير كرة القدم الإنجليزية في الماضي.

وعلق أحد كشافي فرق الشباب في إنكلترا على ماكونيل عندما شاهده لأول مرة قائلاً: "لن أنسى أول ليلة شاهدته فيها، لقد ذهبت للتليفون مباشرة وسألت: من هذا الفتى؟.. ألايزال لاعبا في الأكاديمية إلى الآن؟"

غاريل كوانسا

يبلغ غاريل كوانسا من العمر 21 عاماً، وهو أحد المدافعين الذي يحظون بقناعة كبيرة من قبل يورغن كلوب.

وقد انضم إلى أكاديمية ليفربول منذ كان في الخامسة من عمره، وهو مدافع من الطراز القديم بالإضافة لتميزه بالهدوء والثقة.

كونور برادلي

خامس الأسماء هو الإيرلندي الشمالي كونور برادلي (20 سنة)، والذي دخل في فريق الريدز في كانون الثاني الماضي، بعدما غاب قبلها 4 أشهر بسبب الإصابة.

وقد فقد برادلي والده جو في يناير الماضي بعد صراع طويل مع المرض، لكن والدته كانت حاضرة في نهائي كأس الرابطة يوم الأحد للاحتفال مع نجلها بالتتويج الأول لليفربول هذا الموسم.

جايدين دانس

يبلغ جايدين دانس من العمر 18 سنة، وهو نجل نيل دانس لاعب الوسط السابق، وحفيد نيل دانس جونيور المطرب القديم.

وتحدث كلوب عن دانس بشكل إيجابي قائلا:ً "لقد أحببته من أول لحظة رأيته فيها".

وعانى دانس في طفولته وغاب عن الملاعب لمدة عام حيث كان يعاني من مرض أوزغود - شلاتر الذي يستوجب راحة وعدم ممارسة أي نشاط.

لويس كوماس

آخر الأسماء هو لويس كوماس نجل الويلزي الدولي السابق جاسون كوماس، وهو يلعب في وسط الملعب، وعمره 18 عاماً.

كوماس في الأصل كان لاعب وسط لكنه تحول في السنوات الأخيرة إلى لاعب رقم 9، وقد وصف بأنه مصدر إزعاج دائم لدفاعات المنافسين.

وهناك أيضاً الجناح بين دواك، ولاعب الوسط الإسباني ستيفان باجيتيتش، واللذان غابا لفترات طويلة هذا الموسم بسبب الإصابات.

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا