اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يقدم فريق جيرونا موسما تاريخيا له في الدوري الإسباني، بعد النتائج المفاجئة التي حققها بعد مرور 26 جولة من المسابقة.

وأصبح جيرونا بشكل مفاجئ خلال الموسم الحالي أحد فرسان الصدارة في جدول ترتيب الدوري الإسباني (الليغا)، بعدما ظل على القمة لجولات طويلة، قبل أن تهتز نتائجه قليلا ليستغل ريال مدريد الفرصة ويتصدر المسابقة، ثم يبتعد بصدارته بفارق مريح من النقاط.

وبعد مرور 26 جولة من الدوري الإسباني، يتصدر ريال مدريد جدول الترتيب برصيد 65 نقطة، بفارق 6 نقاط أمام جيرونا أقرب ملاحقيه، فيما يحل برشلونة في المركز الثالث برصيد 57 نقطة، بفارق 5 نقاط أمام أتلتيكو مدريد الرابع.

جيرونا يحلم بدوري أبطال أوروبا

ويبدو أن جيرونا أدرك أن المنافسة على لقب الدوري الإسباني باتت صعبة فعليا، بعدما ابتعد ريال مدريد بالصدارة بفارق 6 نقاط أمامه، ليقرر تعديل أهدافه من أجل تحقيق أقصى استفادة من موسمه التاريخي الحالي.

وعاد جيرونا إلى الانتصارات في الدوري الإسباني بعد غياب 3 مباريات (خسر خلالها مرتين)، محققا الفوز على رايو فاليكانو بنتيجة 3-0، في الجولة 26 من المسابقة.

وأكد ميشيل سانشيز، مدرب جيرونا، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإسبانية عقب الفوز على فاليكانو، أن هدفه الآن هو التأهل لدوري أبطال أوروبا، موضحا أن هذا الانتصار بعد 3 مباريات دون فوز يمنحهم الهدوء.

وأضاف "الكفاح من أجل التأهل لدوري الأبطال يمثل ضغطا جميلا للغاية، والجميع يرغب في ذلك.. ينبغي الاستمتاع بهذا الأمر وتقديره".

وواصل: "الضغط أمر جيد، لكن ينبغي أن نواصل اللعب باستمتاع.. حققنا انتصارا مستحقا، لأن فرص التسجيل كانت من طرفنا.

وقال سانشيز إن عودة جيرونا ليصبح الفريق الأكثر تهديفا في الدوري الإسباني تجعلهم سعداء للغاية، مؤكدا أنه سعيد للغاية بأداء لاعبي دفاعا وهجوما.

جيرونا مفاجأة الدوري الإسباني

قدم جيرونا نتائج مفاجئة في الموسم الحالي من الدوري الإسباني، قادته لتصدر جدول الترتيب للمرة الأولى في الجولة السابعة، بعد فوزه على فياريال 2-1، حيث كان يمتلك حينها 19 نقطة من 6 انتصارات وتعادل وحيد في الجولة الأولى.

لكن ريال مدريد تمكن من استعادة الصدارة في الجولة الثامن وإيقاف سلسلة انتصارات جيرونا، بتحقيق فوز كبير بـ3 أهداف دون رد، ملحقا بالفريق الكاتالوني هزيمته الأولى، ليتراجع للمركز الرابع.

لكن جيرونا لم ييأس، وظل يكافح ونجح في استعادة الصدارة من جديد في الجولة 12 عقب فوزه على أوساسونا 4-2، مستفيدا من تعادل ريال مدريد مع رايو فاليكانو، وخسارة أتلتيكو مدريد أمام لاس بالماس 1-2.

وتعادل الفريق الكتالوني مع أتلتيك بلباو 1-1 في الجولة 14 ليفقد الصدارة لجولتين، قبل أن يعتليها مجددا في الجولة 17، ثم يفقدها في المرحلة التالية عقب التعادل مع ريال بيتيس 1-1 في كانون الأول الماضي.

وتمكن ريال مدريد بعدها من اعتلاء الصدارة، محققا عدة انتصارات غالية، قبل أن يتمكن من الابتعاد بها وتوسيع الفارق، مستغلا تعادل جيرونا مع ألميريا وريال سوسييداد، ثم فوز الملكي بنفسه على منافسه المباشر للمرة الثانية بنتيجة 4-0، وخسارة الفريق الكاتالوني مجددا أمام بلباو 2-3. 

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا