اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

رغم الموسم الذي يحمل العديد من المشاكل الفنية لبرشلونة الإسباني فإن هناك بعض الإحصائيات التي تمثل نقاطا مضيئة للفريق المتعثر.

ونجح برشلونة في الاستفادة من قانون زيادة عدد البدلاء إلى 5 بدلا من 3 في الدوري وعلى مستوى دوري أبطال أوروبا أيضاً.

وأشارت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية في تقرير لها إلى أن البدلاء منحوا برشلونة 15 نقطة على مدار الموسم الحالي، منها 12 على مستوى الدوري الإسباني "الليغا"، بالإضافة إلى 3 نقاط بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وسجل برشلونة حتى الآن على مدار الموسم الحالي 80 هدفاً، أحرز اللاعبون الأساسيون منها 65 هدفاً، مقابل 15 للبدلاء.

وبلغت نسبة الأهداف التي وقع عليها بدلاء برشلونة هذا الموسم 19% من إجمالي أهداف الفريق، بزيادة بنسبة 5% عن الموسم الماضي.

وتصدر قائمة هدافي البدلاء فيران توريس بثلاثية، يليه بهدفين كل من مارك غويو وفيتور روكي وفيرمين لوبيز، ثم قائمة طويلة تضم لاعبا بهدف واحد.

ويتواجد في قائمة بدلاء الهدف الواحد البرتغالي جواو فيليكس والبولندي روبرت ليفاندوفسكي ولامين يامال وبيدري وسيرجي روبرتو ورافينيا.

وقد تسببت أهداف البدلاء في منح برشلونة النقاط الثلاث في 4 مباريات ضد أتلتيك بلباو وريال بيتيس وأوساسونا على مستوى الدوري الإسباني، وأمام بورتو البرتغالي في دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى 5 أهداف في الدوري منحت برشلونة 3 نقاط تعادل في مباريات كان سيخسرها، مما يدل على نجاح تشافي هيرنانديز مدرب الفريق في الاستفادة من اللاعبين البدلاء في قلب نتائج المباريات.

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا