اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أشار عضو كتلة "اللقاء الديموقراطي" النائب هادي أبو الحسن لـ "الديار"،  وبعد اللقاء بين أعضاء اللقاء ووفد كتلة "الإعتدال الوطني"، الى أن "نواب الإعتدال مؤمنون بالدور الذي يضطلعون به، ويعتبرون أن هناك فرصة داخلية من الممكن النفاذ منها للإنطلاق بالتشاور أو بالحوار".

واضاف "أكدنا لنواب الإعتدال تأييدنا لخطوتهم هذه، والتي تنطبق مع مطلبنا التاريخي حول الحوار والتشاور، ولكن أيضاً كنا في غاية الصراحة أن هذا الموضوع ليس فقط بالآليات وبالشكل، إنما هذا الموضوع يحتاج إلى تبيان كل المواقف الحقيقية التي لا يمكن رؤيتها إلا عندما نغوص في النقاش".

وقال إن "منطقنا يعتبر أنه إذا كانت الدينامية التي أطلقها تكتل الإعتدال مهمة في هذا الوقت بالتحديد، فهي تصبح أكثر أهمية وتحقّق النتيجة المرجوة في حال اقترنت بالنوايا الصادقة والقرار الجدي عند كافة الأطراف بأنه يجب الخروج بحل تسووي في الملف الرئاسي. وقد أكدنا لوفد الإعتدال، أن من يعرف لبنان، يدرك أن هذا البلد لا يقوم إلا على التوافق العام من دون التفريط بالثوابت، وبالتالي، ليس بالإمكان الإتيان برئيس في لبنان بالنصف زائد واحد اليوم، وتعتبر أن العملية السياسية والدستورية بإمكانها أن تنطلق بهدوء، لأن هذا الموضوع سينتج عنه حكومة وبرنامج".

فادي عيد - "الديار"

لقراءة المقال كاملاً إضغط على الرابط الآتي:

https://addiyar.com/article/2157531

الأكثر قراءة

الورقة الفرنسيّة المعدّلة عند بري... وحزب الله يُحدّد ملامح «اليوم التالي» التعديلات تتضمّن إعادة «انتشار» لا انسحاب للمقاومة... ماذا عن ملف الغاز ؟ توصية المعهد القومي «الإسرائيلي»: لا تغامروا بحرب شاملة في الشمال !