اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

صوّت أكثر من 39 ألف ناخب ديمقراطي على الأقل بالانتخابات التمهيدية في ولاية ميشيغان بـ "غير ملتزم" بدلاً من من التصويت للرئيس جو بايدن، وهذا يعني أن الناخب ملتزم بالتصويت للحزب الديمقراطي، لكنه يمتنع عن دعم بايدن، أي ما نسبته 15 % من الأصوات، حسبما كشفت بيانات أولية غير رسمية لنتائج الانتخابات بعد ساعة ونصف من إغلاق صناديق الاقتراع.

ويعود ذلك إلى حرب "إسرائيل" في غزة، حيث أضرت بصورة بايدن لدى بعض الناخبين العرب الأميركيين والمسلمين الذين كانوا أساسيين في فوزه عام 2020 في الولاية المتأرجحة وفقا لـ"أكسيوس".

وأصبحت الحرب رمزاً لما يعتبره الكثيرون عدم احترام لمساهمات الأميركيين العرب منذ فترة طويلة في الحياة الأميركية. وكان دعم بايدن المبكر للهجوم "الإسرائيلي" على الفلسطينيين في غزة بمثابة نقطة تحول.

وقال رئيس بلدية ديربورن، عبد الله حمود، لموقع "أكسيوس" يوم الثلاثاء قبل التصويت "بغير ملتزم": "هذه ليست قضية عربية إنها ليست قضية إسلامية هذه قضية أخلاقية".

وقال بايدن يوم الاثنين إن "أمله هو أن تتوصل إسرائيل وحماس إلى اتفاق لوقف إطلاق النار الأسبوع المقبل"، حسبما ذكر تقرير "أكسيوس".

وتحاول إدارته تأمين صفقة الرهائن التي يمكن أن تؤدي إلى توقف القتال في غزة لمدة ستة أسابيع قبل بداية شهر رمضان.


الأكثر قراءة

مبادرة رئاسية فرنسية شرطها هدنة في غزة... «الرباعي» في الديمان: لن نورط سيدنا في الزواريب ونحن جزء من معادلة الرئاسة اجتماع اميركي ــ «إسرائيلي» افتراضي حول لبنان واستهداف موظفي اليونيفيل قيد المتابعة