اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أفادت مصادر اعلامية عن استشهاد شخص وجرح 3 آخرين من جراء قصف تعرضت له مدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي، شرقي سوريا.

وأوضحت المصادر أنّ القصف مصدره مسلحو قوات سوريا الديمقراطية - "قسد" على الضفة الشرقية لنهر الفرات، إذ تجددت الاشتباكات بين مقاتلي العشائر و"قسد" بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وذلك بالقرب من جسر الميادين في ريف دير الزور الشرقي.‎

وأشارت أيضاً إلى تحليق مكثف للطيران المسير التابع للتحالف الدولي في أجواء ريف دير الزور الشرقي، تزامناً مع الاشتباكات.

وقبل أسبوعين، تجددت المواجهات بين العشائر العربية و"قسد" في ريف دير الزور، إذ قصفت "قسد" قرية بقرص في ريف دير الزور الشرقي على الضفة الغربية لنهر الفرات بقذائف "الهاون"، وبالرشاشات الثقيلة، ما أدّى إلى وقوع إصابات بين أهالي القرية الموجودة في مناطق سيطرة الدولة السورية. 

وتزامن القصف مع هجومٍ عنيف لقوات العشائر العربية على مقار مسلحي "قسد" في بلدة ذيبان في ريف دير الزور الشرقي، وأيضاً مقر القيادة العامة التابعة لـ "قسد" في بلدة البصيرة في ريف دير الزور الشمالي.

كما هاجمت "العشائر" مقار عدة تابعة لـ "قسد" في بلدات الشعفة والشحيل وذيبان والحوايج في ريف دير الزور الشرقي، إضافةً إلى بلدتي الجنينة والهرموشية في ريفها الغربي.

وأدّت تلك العمليات إلى مقتل عدد من عناصر قوات "قسد" وإصابة آخرين.

الأكثر قراءة

مبادرة رئاسية فرنسية شرطها هدنة في غزة... «الرباعي» في الديمان: لن نورط سيدنا في الزواريب ونحن جزء من معادلة الرئاسة اجتماع اميركي ــ «إسرائيلي» افتراضي حول لبنان واستهداف موظفي اليونيفيل قيد المتابعة