اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

ذكرت تقارير صحافية أن تشافي هيرنانديز مدرب فريق برشلونة الإسباني، حسم موقفه بشكل نهائي من العرض الجديد المقدم إليه من إدارة ناديه برئاسة خوان لابورتا.

وقدم رئيس برشلونة الذي يرتبط بعلاقة وطيدة مع تشافي، عرضاً للمدير الفني الإسباني للاستمرار لموسم إضافي على رأس القيادة الفنية لـ "بلوغرانا".

ويأتي ذلك في ظل رغبة لابورتا، الذي يحب عمل تشافي، في استمرار المدرب بعد تحسن النتائج في أعقاب إعلان بطل كأس العالم 2010 رحيله عن برشلونة نهاية كانون الأول الماضي، بعد الخسارة 3-5 أمام فياريال بالدوري المحلي.

وتحسنت أداءات ونتائج العملاق الكاتالوني بعد إعلان تشافي رحيله عن الفريق، إذ خاض 6 مباريات في مختلف المنافسات؛ فاز في 4 منها وتعادل مرتين ولم يخسر أي لقاء من وقتها.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية في تقرير لها أن تشافي يتمسك بقراره بشأن عدم الاستمرار في برشلونة لما بعد نهاية الموسم الحالي، رافضاً طلب رئيس النادي بشكل قاطع.

وأشارت الصحيفة إلى أن تشافي لن يمدد عقده في كامب نو ولن يعيد حتى النظر فيه، لأنه يؤمن بأن الأفضل للعملاق الكاتالوني في الوقت الحالي هو رحيله عن الفريق.

وإضافة إلى ذلك، فإن تحسن النتائج بعد إعلان المدرب رحيله عن الفريق، جعله يؤمن بأن قراره منح اللاعبين التحرر من الضغوطات التي كانت واقعة عليهم باستمراره، وبالتالي فهو لا يريد تكرار نفس سيناريو النتائج السلبية.

يذكر أن برشلونة نجح خلال فترة تشافي، التي بدأت في تشرين الثاني 2021، في التتويج بلقبي الدوري الإسباني وكأس السوبر الموسم الماضي، لكن النتائج غير المستقرة مؤخرا تسببت في قرار المدرب الأسبق للسد القطري بالرحيل.

الى ذلك، فاجأت إدارة برشلونة المدرب تشافي، بطلب على عكس التوقعات بعد إعلان الأخير رحيله بنهاية الموسم.

وذكرت صحيفة "سبورت" الكاتالونية كشفت أمس الأربعاء، عن إبلاغ خوان لابورتا، رئيس النادي، مدرب البارسا برغبته في استمراره لموسم آخر على الأقل.

وأضافت: "لابورتا مرتبط بعلاقة وثيقة وودية مع تشافي، وطلب منه الالتزام بعقده، الذي سينتهي العام القادم".

وحال استجاب تشافي لطلب لابورتا، فإن الأبواب ستكون مفتوحة له للاستمرار مع الفريق لموسم آخر إضافي.

وأفادت الصحيفة بأن هذا الطلب يأتي لأسباب عديدة، أهمها رضا الإدارة عن العمل الذي قام به تشافي منذ توليه منصب المدير الفني للبارسا.

كذلك، فإن تشافي على إطلاع وعلم تام بخبايا النادي الكتالوني وظروفه الاقتصادية الراهنة، والتي قد لا يتحملها أي مدرب قادم.

كما أن إدارة برشلونة تجد صعوبة في إيجاد بديل مناسب لتشافي، لصعوبة إقناع المدرب القادم بالمشروع، خاصة لعدم قدرة النادي على الالتزام بالوعود المرتبطة بالإنفاقات.

يذكر أن الفترة الماضية شهدت ارتباط برشلونة بعدة أسماء لامعة، على رأسها الثلاثي الألماني هانز فليك، توماس توخيل وجوليان ناغلسمان.

المرحلة الأخيرة لاختيار بديل تشافي

على صعيد آخر، وكشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية عن قائمة قصيرة تضم 4 أسماء حددتها الإدارة للمفاضلة بينهم من أجل تولي المهمة بقيادة الثلاثي الألماني توماس توخيل وجوليان ناغلسمان وهانز فليك.

هذا فضلا عن الإيطالي روبرتو دي زيربي مدرب برايتون الإنكليزي الحالي، والذي يحظى باهتمام ليفربول الإنكليزي أيضا.

وأوضحت الصحيفة المقربة من النادي الكتالوني أن برشلونة دخل المرحلة الأخيرة لاختيار المدرب، حيث سيبدأ ديكو المدير الرياضي مفاوضاته مع هذه الأسماء.

وحددت "سبورت" شهرا واحدا لحسم ملف المدرب الجديد بعد الحصول على موافقة خوان لابورتا رئيس النادي.

ويبدو أن الإدارة الكاتالونية تميل في هذا الصدد للمدرسة الألمانية، وهو ما يظهر بوضعها 3 مرشحين من ألمانيا لخلافة تشافي.

من جهة أخرى، يحل برشلونة ضيفا على أتلتيك بلباو، مساء السبت المقبل، ضمن الجولة 27 من الدوري الإسباني.

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا