اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

ودع البريطاني أندي موراي منافسات بطولة دبي المفتوحة من الدور الثاني، وذلك بعد سقوطه أمام الفرنسي أوغو هومبرت أمس الأربعاء.

ونجح هومبرت المصنف الخامس على البطولة في حسم المباراة بمجموعتين دون رد، بواقع (6-2) و(6-4) وذلك في غضون ساعة و29 دقيقة.

وتواصلت بالتالي نتائج موراي الباهتة هذا الموسم، بعدما ودع بطولات برزبين وأستراليا المفتوحة وليون ومارسيليا من الدور الأول، واكتفى بالوصول للدور الثاني في قطر ودبي.

ويواجه هومبرت في ربع النهائي، الفائز من مباراة البولندي هوبرت هوركاتش المصنف الثالث على البطولة، والأسترالي كريستوفر أوكونيل.

وضمن لقاءات الدور الثاني أيضا، تغلب الكازخستاني ألكسندر بوبليك، المصنف السابع على البطولة، على الهولندي تالون غريكسبور بمجموعتين دون رد بواقع (7-6) و(7-6) وذلك في غضون ساعة و48 دقيقة.

وينتظر بوبليك في ربع النهائي الفائز من مباراة المصنف الرابع على البطولة الروسي كارين خاشانوف والتشيكي جيري ليهيشكا.

وتأهل الروسي أندري روبليف إلى الدور ربع النهائي بعد التغلب على الفرنسي آرثر كازو.

ونجح المصنف الثاني على البطولة في حسم اللقاء بمجموعتين دون رد، بواقع (6-4) و(6-4) وذلك في غضون ساعة و18 دقيقة.

وسدد روبليف 7 إرسالات ساحق ووضع إرساله الأول بنسبة 72% وفاز بالنقاط عليه بنسبة 82% مقابل 60% من النقاط على إرساله الثاني.

وكسر إرسال خصمه مرتين من 6 فرص تحصل عليها، وصعد إلى الشبكة 11 مرة حقق خلالها 10 نقاط، وسدد 29 كرة قاضية وارتكب 6 أخطاء.

يذكر أن روبليف خسر نهائي نسخة العام الماضي بالسقوط أمام مواطنه دانيل ميدفيديف، كما سبق وأن توج باللقب في عام 2022 بالتغلب في النهائي على التشيكي جيري فيسيلي.

تشيلي

تأهل البيرواني خوان بابلو فارياس، والتشيلي توماس باريوس إلى ثمن نهائي بطولة تشيلي المفتوحة للتنس، حيث سيواجهان الأرجنتيني سيباستيان بايز والتشيلي أيضا أليخاندرو تابيلو، على الترتيب.

وفي أول أدوار البطولة المقامة في سانتياغو، فاز فارياس على الأرجنتيني فرانسيسكو كوميسانيا بنتيجة 6-2 و3-6 و6-1، ليحقق بذلك أول انتصار له هذا العام، وليضرب موعدا مع بايز، المرشح الثاني للقب، في ثمن النهائي.

وفي مواجهة تشيلية خالصة، تغلب باريوس على مواطنه كريستيان غارين بواقع 7-6 (7-3) و7-5، ليحصل بذلك على بطاقة عبوره لثمن النهائي حيث سيواجه تابيلو، المرشح الرابع للقب.

سان دييغو

قلبت الروسية آنا بلينكوفا، المصنفة رقم 51 على العالم، تأخرها أمام الدنماركية كارولين فوزنياكي، المصنفة الأولى على العالم سابقا، في الدور الأول ببطولة سان دييغو المفتوحة للتنس للسيدات.

وتغلبت بلينكوفا على فوزنياكي بنتيجة 1-6 و6- 4 و6-1.

وقالت بلينكوفا في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين: "كانت مباراة مجنونة. بدأت المباراة بشكل جيد. تفوقت علي. كانت أفضل مني في المجموعة الأولى. لم أجد أي حل وكنت متأخرة بمجموعة وصفر-2 في المجموعة الثانية. لكني كنت أقول لنفسي لن أستسلم".

وفي بقية المباريات، فازت التشيكية كاترينا سينياكوفا على اليابانية ماي هونتاما 6-3 و6-1، والأسترالية بريستون تايله على البولندية ماغدلنيا فريش 6-4 و4-6 و6-1.

كما فازت الكرواتية دونا فيكيتش على الأميركية كاثيرن هوي 7-5 و6-2، والأميركية سلوان ستيفنز على التشيكية تيريزا مرتنكوفا 6-4 و6-صفر.

وتغلبت الصينية أنشيو وانغ على الأرجنتينية ناديا بودوروسكا 7-5 و6-4، والأوكرانية أنيلينا كالينينا على التشيكية سارة بغليك 6-3 و6-2 والأميركية كاتي فولينتس على المكسيكية ريناتا زرزوا 6-4 و7-6. 

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا