اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يأمل بايرن ميونيخ، البطل القياسي لدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) أن يكون الفوز على لايبزيغ، مجرد بداية لثورة التصحيح في محاولة مستميتة للحاق بقطار باير ليفركوزن المنطلق بسرعة فائقة في الصدارة.

وأعلن النادي البافاري قبل أيام قليلة تعيين ماكس إبيرل في منصب المدير الرياضي بهدف تصحيح مسار الفريق الذي ابتعد في الموسم الحالي عن هوية البطل التي عاشها خلال السنوات الأخيرة.

واستعاد النادي البافاري بعضا من بريقه بالفوز على ضيفه لايبزيغ 2-1 في الجولة الماضية للبوندسليغا بعد الخسارة أمام باير ليفركوزن 0-3 وأمام بوخوم 2-3 بجانب الخسارة على ملعب لاتسيو الإيطالي بهدف دون رد في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.

ويحتل بايرن ميونيخ المركز الثاني بجدول ترتيب البوندسليغا برصيد 53 نقطة بفارق 8 نقاط عن ليفركوزن المتصدر.

من جانبه يعيش ليفركوزن موسما استثنائيا غير مسبوق تحت قيادة مدربه الإسباني الشاب تشابي ألونسو، حيث يعتبر هو الوحيد على مستوى الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى الذي لم يتلق أي خسارة على مستوى كافة المسابقات.

وسجل ليفركوزن 19 انتصارا مقابل أربعة تعادلات وبسجل خال من الهزائم في البوندسليغا كما حقق العلامة الكاملة خلال مشواره في دور المجموعات من الدوري الأوروبي، بجانب بلوغه المربع الذهبي لكأس ألمانيا، حيث ينافس الفريق ‏بقوة على ثلاثة ألقاب.

ويمتلك ليفركوزن أقوى خط دفاع في البوندسليغا حيث اهتزت شباكه 16 مرة فقط بجانب امتلاكه ثاني أقوى خط هجوم بتسجيله 59 هدفا، بفارق أربعة أهداف عن بايرن ميونيخ صاحب أقوى خط هجوم.

ورغم فارق النقاط في صدارة البوندسليغا فإن بايرن ميونيخ الفائز باللقب في المواسم الـ11 الماضية يتشبث ببصيص من الأمل في إمكانية تعرض ليفركوزن لكبوة مفاجئة تزامنا مع عودة النادي البافاري لدائرة الانتصارات المتتالية، أملا في المنافسة على اللقب.

ويفتتح بايرن ميونيخ الجولة الرابعة والعشرين من البوندسليغا بملاقاة مضيفه فرايبورغ صاحب المركز التاسع اليوم الجمعة، قبل أربعة أيام من المواجهة الصعبة أمام ضيفه لاتسيو في إياب دور الستة عشر من دوري الأبطال.

وعاد الجناح الفرنسي كينغسلي كومان لتدريبات بايرن ميونيخ للمرة الأولى منذ تعرضه لقطع في أربطة الركبة اليسرى.

وغاب كومان منذ تعرضه للإصابة خلال مواجهة أوغسبورغ في البوندسليغا نهاية الشهر الماضي، لكن لم يتضح بعد موعد عودته للمشاركة في المباريات .

كما أكمل المدافعان المغربي نصير مزراوي والفرنسي ساشا بوي أول حصة ركض مع البافاري منذ تعرضهما لتمزق في أوتار الركبة.

وعاد سيرج غنابري وألفونسو ديفيز لتدريبات بايرن ميونيخ قبل أيام بعد غيابهما عن المباراة التي فاز فيه الفريق على لايبزيغ 2-1 مساء السبت الماضي.

ويأتي هذا في الوقت الذي كشفت فيه شبكة "سكاي" الألمانية أن الجناح الدولي ليروي ساني غاب عن التدريبات الأربعاء، مكتفيا بأداء تدريب فردي.

وسيكون بايرن ميونيخ على موعد مع التاريخ أمام فرايبورج حيث سيصبح أول فريق يخوض مباراته رقم 2000 في البوندسليغا.

على الجانب الآخر يخرج ليفركوزن بعد غد الأحد لملاقاة مضيفه كولن بحثا عن الانتصار الخامس على التوالي والاقتراب خطوة جديدة من لقبه الأول في البوندسليغا.

ومع حلول موعد المواجهة أمام كولن قد يكون الفارق في الصدارة مع بايرن قد تقلص إلى خمس نقاط فقط حال فوز البافاري على ملعب فرايبورغ اليوم الجمعة.

ويخرج شتوتغارت صاحب المركز الثالث لملاقاة مضيفه فولفسبورغ أملا في تحقيق الفوز وإنعاش فرصة المشاركة الأوروبية في الموسم المقبل.

ولا يختلف الحال بالنسبة لبوروسيا دورتموند صاحب المركز الرابع والذي يلاقي مضيفه يونيون برلين غداً السبت ويستهدف أيضا الفوز لإنعاش فرصة ظهوره على الساحة الأوروبية، حيث يتفوق بفارق نقطة واحدة فقط عن لايبزيغ صاحب المركز الخامس، الذي يبحث بدوره عن الفوز على مضيفه بوخوم غداً السبت لاستعادة اتزانه بعد الخسارة أمام بايرن.

وفي باقي المباريات يلتقي ماينتس مع بوروسيا مونشنغلادباخ ودارمشتاد مع أوغسبورغ وهايدنهايم مع آينتراخت فرانكفورت غداً السبت، وهوفنهايم مع فيردر بريمن بعد غد الأحد.

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا