اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن وزير المال يوسف الخليل من السراي الحكومي، اليوم الجمعة، أنّ الكلفة الاجمالية للمساعدات التي أعطيت لموظفي القطاع العام والعسكريين والمتقاعدين، ملحوظة في الموازنة وتقدّر قيمتها بحوالى 2900 مليار ليرة لبنانية شهرياً. وأشار خليل إلى أنّ الكلفة الإجمالية للرواتب والأجور والمعاشات التقاعدية هي بحدود 10700 مليار ليرة لبنانية شهرياً، من ضمنها رواتب وأجور البلديات والمؤسسات العامة.

كلام الخليل جاء بعد الإجتماع الذي ترأسه رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي للجنة المكلفة متابعة قرار مجلس الوزراء بشأن الادارات العامة.

وبنتيجة الاجتماع، تقرر الطلب من وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية نجلا رياشي استكمال الخطوات اللازمة لتأمين آلة البصم في الادارات كافة للمباشرة بوضعها قيد العمل قبل تاريخ 1-5-2024.

وقررت الطلب من الهيئات الرقابية التشدد في مراقبة الحضور وانجاز العاملين في القطاع العام المهام المطلوبة، كما والطلب من الادارات تفعيل كافة الرقابة التسلسلية، مع ما يترتب على ذلك من تحميل المسؤولية للرؤساء التسلسليين لا سيما المدراء العامين.

الأكثر قراءة

لا جديد عند حزب الله رئاسياً... باسيل يطلب ضمانات خطية... وفرنجية لن ينسحب ماكرون «المتوجس» من توسيع الحرب يلتقي اليوم ميقاتي والعماد جوزاف عون مسيّرات المقاومة الانقضاضية تغيّر قواعد الاشتباك: المنطقة على «حافة الهاوية»؟