اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تعملق ستيفن كوري بتسجيله 31 نقطة مع 11 متابعة، ليقود غولدن ستايت ووريرز إلى فوز مستحق على مضيفه نيويورك نيكس، بنتيجة 110-99، ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وقال مدرب ووريرز، ستيف كير، بعد اللقاء: "أعتقد أن الفريق بأكمله دافع بشكل عالي المستوى الليلة".

وأشار إلى جهود لاعبه موزيس مودي الدفاعية، مضيفا: "نلعب بثقة حاليا، حققنا بداية قوية، وهذا ما أرسى لنا ظروفا مثالية".

من جهة أخرى، قاد اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو فريقه، ميلووكي باكس، للفوز على مضيفه تشارلوت هورنتس 111-99.

وسجل أنتيتوكونمبو 24 نقطة مع 10 متابعات، وأضاف مالك بيزلي 19 نقطة، بينها 5 ثلاثيات لباكس الذي عزز سلسلة انتصاراته إلى 4 مباريات.

وقاد الموهبة الفرنسية، فيكتور ويمبانياما، فريقه سان أنتونيو سبيرز لوضع حد لسلسلة من 5 هزائم متتالية، من خلال الفوز على أوكلاهوما سيتي ثاندر، أحد أبرز فرق المنطقة الغربية هذا الموسم، بنتيجة 132-118.

وأحرز ويمبانياما 28 نقطة، مع 13 متابعة و5 حائط صد "بلوك شوت".

إمبيد يمهد للعودة

من جهة أخرى، أعرب نجم فيلادلفيا سفنتي سيكسرز الكاميروني جويل إمبيد عن أمله في التعافي من إصابة في الركبة اليسرى واللعب مع فريقه مرة جديدة خلال الموسم الحالي من دوري "أن بي ايه".

وكان إمبيد (29 عاما) في طريقه لإحراز لقب أفضل لاعب في الدوري الاميركي للمحترفين للمرة الثالثة تواليا عندما أصيب الشهر الماضي إثر كرة مشتركة مع جوناثان كومينغا لاعب غولدن ستايت ووريرز الذي سقط على ساقه اليسرى.

وسجل إمبيد معدلاً مقداره 35.3 نقطة و11.3 متابعة و5.7 تمريرة حاسمة في المباراة الواحدة في صفوف سيكسرز قبل اصابته وخضوعه لعملية جراحية أوائل شباط.

وقال إمبيد، بعد حصة تدريبية مع فريقه عن إمكانية العودة للمشاركة قبل نهاية الموسم الحالي: "هذه هي الخطة.. من الواضح أن كل شيء يجب أن يسير على ما يرام في ما يتعلق باستعادة لياقتي، وأن أكون أقرب إلى ما يفترض أن أكون عليه، ولكن نعم، هذه هي الخطة".

وأضاف أن جسده سيحدد الجدول الزمني لفترة تعافيه، وبالتالي ليس لديه حتى الآن أي فكرة عن موعد عودته، قائلاً: "لا يوجد جدول زمني حقا.. لا يمكنك أبدا معرفة كيف يتفاعل الجسم، خصوصا عندما تبدأ في تكثيف التدريبات. كل هذا يتوقف على ما أشعر به".

ولن يؤثر سجل فيلادلفيا وإمكانية خوض الأدوار الإقصائية "بلاي أوف" في قرار إمبيد، وقال: "لا يهم أين نحن، أريد فقط أن ألعب قدر استطاعتي وأحاول مساعدة الفريق. أريد أن أكون على ارضية الملعب قدر الإمكان".

وأتم: "إذا كنت أشعر أنني بحالة جيدة سألعب، تعتمد الخطة على المدة التي ستستغرقها عملية التعافي. إذا استغرق الأمر وقتًا أطول من الجدول الزمني، وكنا في بلاي أوف، فيجب علينا اتخاذ تلك القرارات بعد ذلك. لكن الأمر كله يتعلق بما أشعر به". 

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا