اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

حقق الأسترالي أليكس دي مينور، حامل اللقب والمصنف ثالثا، اول فوز في مسيرته على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، الخامس، ليبلغ الدور نصف النهائي لدورة أكابولكو المكسيكية الدولية للتنس.

وخرج اللاعب الأسترالي خالي الوفاض من مواجهاته العشر السابقة أمام تسيتسيباس، وبدا أن الأمر سيستمر على النحو ذاته، عندما خسر المجموعة الأولى 1-6.

لكن دي مينور تمكن من الرد بشكل صاعق، والفوز 1-6 و6-3 و6-3 والعبور إلى نصف النهائي، لمواجهة البريطاني جاك درايبر.

وقال الأسترالي في هذا الصدد: "في كل مرة ألعب أمامه (تسيتسيباس)، يتم تذكيري بسجل المواجهات المباشرة معا.. سعيد لأنني فزت بواحدة".

وكان درايبر قد فاز على الصربي ميومير كيتسمانوفيتش 6-2 و6-2، في مواجهة أخرى ضمن ربع النهائي.

كما بلغ الدنماركي هولغر رونه، الثاني، الدور قبل النهائي، بفوزه على الألماني دومينيك كوبفر 7-6 (2/7) و7-6 (0/7).

وسيواجه رونه في الدور المقبل النروجي كاسبر رود الذي تخطى عقبة الأميركي بن شيلتون.

ونجح رود، المصنف السادس على البطولة، في حسم اللقاء بمجموعتين مقابل واحدة، بواقع (6-7) و(6-4) و(6-4)، في غضون ساعتين و34 دقيقة.

البطل ووصيفه يشاركان في شتوتغارت المفتوحة

أعلن منظمو بطولة شتوتغارت الدولية للتنس، المقررة على الملاعب العشبية في حزيران المقبل، أمس الجمعة، أن الأميركي فرانسيس تيافوي، حامل اللقب، ووصيفه الألماني يان لينارد شتروف، سيشاركان في النسخة الجديدة من المسابقة.

وفاز تيافوي بأول لقب له على الملاعب العشبية، في نسخة العام الماضي من البطولة، التي تعتبر إعدادية لويمبلدون، بعدما تغلب على شتروف 10-8 في شوط كسر التعادل الأخير.

وقال تيافوي، المصنف رقم 16 على العالم: "لدي ذكريات جميلة في هذه البطولة.. كان كل شيء مريحا، وأنا سعيد بالعودة إليها هذا العام".

وسيحضر شتروف أيضا في البطولة، بعدما أعلن الألماني الآخر، ألكسندر زفيريف، مشاركته في وقت سابق.

لكن ربما يعتمد وجود زفيريف على مستواه في بطولة فرنسا المفتوحة، حيث من المقرر إقامة المباراة النهائية للأخيرة يوم 9 حزيران، أي قبل انطلاق منافسات شتوتغارت بيوم واحد.

البرازيل قادرة على تنظيم بطولة أساتذة

أكد منظمو بطولة ريو دي جانيرو المفتوحة للتنس، الوحيدة من بطولات رابطة المحترفين من فئة 500 نقطة في أميركا الجنوبية، اهتمام المدينة البرازيلية باستضافة بطولة للأساتذة من فئة 1000 نقطة، وهي أعلى مستوى في منافسات الرجال بعد البطولات الأربع الكبرى.

وقال لوي كارفاليو، مدير بطولة ريو: "حتى الآن لم نكشف عن نيتنا بشكل رسمي، لرفع مستوى البطولة من 500 إلى 1000 نقطة.. لكن إذا ظهرت هذه الاحتمالية، فنحن مهتمون بالفكرة".

وطُرحت هذه الفكرة بعد منشور للاعب البريطاني، آندي موراي، المصنف الأول على العالم سابقا، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يطالب خلاله رابطة المحترفين بتنظيم بطولة للأساتذة من 1000 نقطة في أميركا الجنوبية.

وأشار كارفاليو إلى أن رسالة موراي، تظهر أن الجميع من خارج أميركا الجنوبية بدأوا في إدراك أن بعض الدول، مثل البرازيل والأرجنتين، لديها الإمكانات والجماهير والسوق والبنية التحتية لاستضافة بطولة كبرى للأساتذة.

وتابع: "البرازيل، وتحديدا ريو دي جانيرو، لديها القدرة على تنظيم أحداث كبرى، كما حدث في كأس العالم لكرة القدم 2014 وأولمبياد 2016، في الماضي القريب".

ومن متطلبات استضافة بطولة كبرى للأساتذة، زيادة سعة الملعب الرئيسي إلى 10 آلاف مشجع، بينما يسع ملعب ريو الرئيسي 6200 شخص.

وواصل كارفاليو "من الضروري توفير استثمار كبير، واستقرار مالي وقدرة تنظيمية.. أميركا الجنوبية لديها الشغف والطاقة والجماهير، لا شيء يُقارن بالجماهير اللاتينية في الأجواء". 

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا