اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يتجدد اللقاء بين الجارين مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد بملعب الاتحاد، اليوم الأحد، في الجولة 27 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

المان سيتي يدخل المباراة راغبا في الانتصار من أجل الاستمرار في مطاردة ليفربول، المتصدر بفارق نقطة وحيدة عن كتيبة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، التي تمتلك 59 نقطة.

في المقابل، يتطلع المان يونايتد للعودة للانتصارات من جديد بعد خسارته في الجولة الماضية على يد فولهام بنتيجة 1-2، ليبقى في المركز السادس برصيد 44 نقطة.

وألقت شبكة "بليتشر ريبورت" الضوء على امتلاك السيتي سلسلة حديدية، تتمثل في عدم خسارته بآخر 18 مباراة خاضها هذا الموسم.

سلسلة حديدية

لم يتعرض الفريق السماوي لأي خسارة منذ 6 كانون الأول الماضي، بسقوطه على يد أستون فيلا بهدف دون رد في الجولة 15 من البريميرليغ.

ومنذ ذلك الوقت، خاض "السيتزنز" 18 مباراة بكافة البطولات، لم تشهد أي خسارة للفريق، محققا الفوز في 16 منها، إلى جانب تعادلين فقط.

أما المان يونايتد، فحقق انطلاقة قوية هذا العام بعدما خاض 9 مباريات بكافة البطولات، فاز في 7 منها، فيما خسر واحدة وتعادل في مثلها.

لكن بشكل عام، سقط الشياطين الحمر في فخ الهزائم 10 مرات هذا الموسم في الدوري الممتاز، آخرها الجولة الماضية، مقابل 3 فقط لحامل اللقب.

وبينما يتسلح المان سيتي بقدرات مهاجمه النرويجي إيرلينغ هالاند التهديفية، يفتقد اليونايتد هدافه الدنماركي راسموس هويلوند للإصابة.

ويخشى يونايتد سقوطه مجددا ضحية لوحشية هالاند، الذي اصطاد شباكه 5 مرات في 3 مباريات فقط بالبريميرليغ، إلى جانب صناعته 3 أهداف أخرى.

كما استطاع المهاجم الشاب تسجيل خماسية الأسبوع الماضي، قاد بها المان سيتي للفوز في كأس الاتحاد الإنكليزي على لوتون تاون بنتيجة 6-2.

تشكيل القرن لديربي مانشستر

وقبل مباراة اليوم، اختار ريو فيرديناند، أسطورة اليونايتد، تشكيل القرن لديربي مانشستر، الذي يجمع بين أميز لاعبي الفريقين.

وضمت تشكيلة فيرديناند، التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، 7 لاعبين دفعة واحدة من فريقه الأسبق.

وعلى رأس سباعي الشياطين الحمر، جاء البرتغالي كريستيانو رونالدو، الإنكليزي واين روني، بالإضافة إلى مواطنه بول سكولز.

كما وقع اختيار المدافع الإنكليزي الأسبق على الهولندي إدوين فان دير سار في حراسة المرمى، رغم إشادته بالإسباني ديفيد دي خيا.

وفي خط الدفاع، اختار فيرديناند نفسه رفقة زميليه السابقين نيمانيا فيديتش وباتريس إيفرا، بالإضافة إلى كايل ووكر، نجم المان سيتي، الذي وصفه بأفضل ظهير أيمن في تاريخ البريميرليغ.

وعلى مستوى خط الوسط، رأى أن ثنائي المان سيتي الحالي، كيفن دي بروين ورودري، يستحقان التواجد برفقة بول سكولز، أسطورة يونايتد.

أما خط الهجوم، فيقوده الأرجنتيني سيرخيو أغويرو، وعلى يساره كريستيانو رونالدو، فيما وُضع واين روني على اليمين، فيما غاب عن التشكيلة النروجي إيرلينغ هالاند، هداف السيتي الحالي.

وفي ما يلي تشكيلة القرن لديربي مانشستر:

حراسة المرمى: فان دير سار

الدفاع: باتريس إيفرا - ريو فيرديناند - نيمانيا فيديتش - كايل ووكر

الوسط: كيفن دي بروين - رودري - بول سكولز

الهجوم: كريستيانو رونالدو - سيرجيو أغويرو - واين روني

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا