اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

شدد تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، على صعوبة مواجهة أتلتيك بيلباو، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة 27 من الليغا، على ملعب "سان ماميس".

وقال تشافي، خلال المؤتمر الصحافي أمس السبت: "لقد قمنا بتحليل أداء بيلباو، ولعبنا ضدهم مؤخرا وأطاحوا بنا من كأس الملك، وهم المنافس الأكثر قوة بدنية في هذه الفئة، ويتمتعون بثقة أكبر بعد وصولهم لنهائي الكأس".

وأضاف: "نستعد بشكل جيد للمباراة، وإذا فزنا ستكون خطوة كبيرة إلى الأمام.. بيلباو سيشعرون بالإرهاق لأنهم لعبوا مباراة يوم الخميس، وغياب نيكو ويليامز ضربة كبيرة، لكنها ستكون مباراة مختلفة عن التي لعبناها ضدهم بالكأس".

وزاد بالحديث عن قوة بيليباو: "لديهم العزيمة والكثافة وإيقاع المنافسة، والفضل يعود للمدرب فالفيردي، فهو مدرب عظيم وأظهر ذلك في برشلونة، وكون فريقا هو الأقوى بدنيا بكل معنى الكلمة".

وفيما يخص قرار رحيله عن برشلونة بنهاية الموسم الحالي، علق المدرب الإسباني قائلا: "لم يتغير أي شيء، وأنا مصمم على الرحيل".

وعن إينيغو مارتينيز، كشف: "أراه هادئا، حيث يعود لمنزله، ولم تتغير عقليته أو الأداء الذي يقدمه، وهو مستعد، واللعب في السان ماميس يمكن أن يكون دافعا مفيدا له".

ونوه: "فيتور روكي عائد من إصابة وكان عليه أن يدخل في إيقاع المنافسة، ويلعب ليفاندوفسكي في مركزه الطبيعي كمهاجم صريح، وهي مسألة وقت حتى يتأقلم روكي ويمكنه أن يمنحنا الكثير".

وأكمل: "لقد اتخذ الجميع خطوة إلى الأمام، وليفاندوفسكي يلعب بشكل أفضل، وأكثر قوة مع الكرة وبدونها، ولهذا السبب حصد جائزة أفضل لاعب في شباط".

واختتم بالحديث عن وصول زميله السابق إنييستا نجم فريق الإماراتي، لمباراته رقم 1000 في مسيرته: "إنه أعظم موهبة رأيتها في الكرة الإسبانية، وأهنئه على هذا الرقم، لقد ترك بصمة هنا لن تتكرر، وهو أحد أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ".

مستقبل ليفاندوفسكي يثير الغموض

على صعيد آخر، يستحوذ مستقبل البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي، لاعب فريق برشلونة الإسباني، على اهتمام كبير داخل أروقة النادي الكتالوني خلال الوقت الراهن، مع تقدم اللاعب في السن واقتراب عقده من النهاية.

وانضم ليفاندوفسكي إلى برشلونة قادما من بايرن ميونيخ الألماني في صيف 2022، وقدم مستويات متميزة خلال موسمه الأولى مع الفريق وقاده للقبي الدوري الإسباني والسوبر المحلي، قبل أن يتراجع مؤخرا.

وكشفت صحيفة "آس" واسعة الانتشار في إسبانيا، عن آخر المستجدات بشأن مستقبل ليفاندوفسكي مع برشلونة، بالإشارة إلى أن هناك حالة من الغموض تُحيط باللاعب بين استمراره في "كامب نو" أو رحيله.

وأفاد المصدر بأن "عقد اللاعب يمتد حتى حزيران 2026، وهناك بند يُلزمه بالمشاركة في 55% من المباريات على الأقل في الموسم الأخير، والذي سيشهد ارتفاع راتبه السنوي مع النادي".

وأكدت الصحيفة أن مستقبل ليفاندوفسكي ينحصر بين 3 وجهات محتملة، أولها البقاء مع برشلونة، وثانيها الانتقال إلى أحد فرق الدوري السعودي للمحترفين، والآخر هو الدوري الأمريكي على غرار الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وأفاد بأن "اللجنة الرياضية في برشلونة تضع علامة استفهام على مستقبل ليفاندوفسكي، خاصة وأن اللاعب استعاد جزءا كبيرا من مستواه في الفترة الأخيرة، لكنه اقترابه من الـ36 عاما (في آب المقبل) أمر لا يصب في صالحه أيضا".

وشدد المصدر على أن العلاقة بين برشلونة وممثلي ليفاندوفسكي واللاعب نفسه، جيدة للغاية، وهو ما يتيح إمكانية التوصل إلى اتفاق يرضي الطرفين في كل الأحوال مع نهاية الموسم الحالي.

واختتم "في حال رحيل اللاعب سيكون برشلونة راضيا أيضا، خاصة وأنه سيحصل على مقابل مادي معقول سواء بانتقاله إلى الدوري السعودي أو الولايات المتحدة".

وشارك ليفاندوفسكي في 35 مباراة بمختلف بطولات الموسم الحالي مع بطل إسبانيا، سجل خلالها 18 هدفا وأسهم بـ6 تمريرات حاسمة.

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا