اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

لم يهنأ فريق نابولي كثيرا بتتويجه بطلا لمنافسات الدوري الإيطالي خلال الموسم الماضي 2022-2023، بعد انهياره بشكل تام وملحوظ مؤخرا، ليبتعد حتى عن صراع المربع الذهبي.

ونجح نابولي بفضل مستويات قوية ونتائج إيجابية في الموسم الماضي، في اعتلاء منصة التتويج باللقب للمرة الثالثة في تاريخه، والأولى منذ عام 1990، لكن الحال انقلب تماما رأسا على عقب هذا الموسم.

وخاض نابولي 26 مباراة حتى كتابة هذه السطور في الدوري الإيطالي، حقق خلالها 11 فوزا و7 تعادلات بينما خسر 8 مرات كاملة، ليحتل المركز الثامن في جدول الترتيب برصيد 40 نقطة.

في المقابل، يتربع إنتر ميلان على صدارة ترتيب الدوري الإيطالي بـ69 نقطة من 22 فوزا و3 هزائم وتعادل وحيد، وبفارق 29 نقطة كاملة عن حامل اللقب.

وحسابيا، فإن أكبر عدد من النقاط يمكن أن يصل إليه نابولي هو 76 نقطة، وذلك حال حقق الفوز في آخر 12 جولة بشكل متتالي، وبالتالي سيتعيّن على إنتر ميلان بلوغ الـ77 نقطة على الأقل ليُجرد "البارتينوبي" من اللقب رسميا.

وبناء على ذلك، يكفي إنتر ميلان الحصول على 8 نقاط إضافية خلال الـ12 جولة المقبلة، لينهي آمال نابولي رسميا في التتويج باللقب للموسم الثاني على التوالي والرابع في تاريخه، وهو أمر يبدو سهلا من الناحية النظرية، بالنظر لنتائج "نيراتزوري".

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا