اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يؤثر منخفض جوي متوسط الفعالية متمركز حالياً جنوب غرب تركيا مصحوب بكتل هوائية باردة نسبيا، على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط يؤدي الى طقس متقلب وممطر أحياناً ويستمر حتى بعد ظهر غد الاثنين حيث يستقر تدريجيا على ان تعود حالة عدم الاستقرار في المنطقة اعتبارا من ظهر الاربعاء بسبب منخفض جوي آخر.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر آذار في بيروت بين ١٣ و ٢٢ درجة، طرابلس بين ١١ و ٢٠ درجة وفي زحلة بين ٦ و ١٧ درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:

الأحد:

غائم إجمالا مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة حيث تصبح دون معدلاتها الموسمية . يتشكل ضباب كثيف على المرتفعات وتتساقط امطار متفرقة تكون غزيرة احيانا في الفترة الصباحية مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة كما تتساقط الثلوج ١٨٠٠ متر وما فوق.

الإثنين:

غائم جزئياً الى غائم أحياناً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة . تتساقط امطار محلية خاصة فترة قبل الظهر وتتساقط ثلوج خفيفة على ارتفاع ١٩٠٠ متر وما فوق. تنحسر الامطار تدريجيا اعتبارا من بعد الظهر حيث تتجه شرقاً .

الثلاثاء:

قليل الغيوم مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة التي تعود الى معدلاتها الموسمية وانخفاض بنسبة الرطوبة.

الأربعاء:

قليل الغيوم صباحا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة يتحول اعتبارا من بعد الظهرالى غائم مع ضباب على المرتفعات وتصبح الاجواء مهيأة لتساقط أمطار خفيفة متفرقة كما تنشط الرياح احيانا.

الرياح السطحية: جنوبية غربية نهارا جنوبية شرقية ليلاً، سرعتها بين ١٠ و ٤٠كم/س تشتد احيانا في الفترة الصباحية فتقارب ٥٠كم/س.

الانقشاع: متوسط على الساحل يسوء على المرتفعات بسبب الضباب.

الرطوبة النسبية على الساحل: بين ٥٥و ٨٥ %.

حال البحر: منخفض ارتفاع الموج.

حرارة سطح الماء: ١٩°م.

الضغط الجوي: ١٠١٤ HPA

أي ما يعادل: ٧٦١ ملم زئبق

ساعة شروق الشمس: ٠٦:٠٤

ساعة غروب الشمس: ١٧:٣٦ 

الأكثر قراءة

طوفان الأجيال في أميركا