اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يواجه فريق بايرن ميونيخ الألماني سيناريو الخروج المبكر من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا حين يلتقي لاتسيو الإيطالي، غداً الثلاثاء في أليانز أرينا.

وخسر بايرن ميونيخ بهدف دون رد خارج ملعبه أمام لاتسيو في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2024، مما يضعه على حافة الخروج المبكر من البطولة الأعرق على مستوى القارة العجوز.

وفي حال فشل بايرن ميونيخ في استكمال مشواره في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، فإن الفريق سينهي الموسم على الأرجح دون التتويج بأي بطولة.

سيناريو عمره 11 عاماً

وإذا ما خرج بايرن من لاتسيو غداً الثلاثاء، فإن "البافاري" لأول مرة منذ 11 عاماً سينهي الموسم بلا ألقاب على الأغلب، ويودع دوري الأبطال من ثمن النهائي.

الفريق الذي أقصى العملاق البافاري وقتها كان أيضا من إيطاليا وهو إنتر ميلان، وحدث ذلك أيضاً في ملعب البافاري أليانز أرينا بين مشجعيه.

ولم يحقق رجال المدرب الهولندي لويس فان غال آنذاك أي بطولة، إذ ودعوا الكأس المحلية من نصف النهائي بخسارة 0-1 أمام شالكه، واحتلوا المركز الثالث في الدوري الألماني خلف بوروسيا دورتموند وباير ليفركوزن.

وفاز بايرن ميونيخ وقتها بهدف دون رد في الذهاب في ملعب سان سيرو بواسطة اللاعب ماريو غوميز، لكن الوضع انقلب في مباراة الإياب.

وخسر بايرن ميونيخ 2-3 أمام إنتر في ملعب أليانز أرينا يوم 15 آذار 2011، حيث تقدم بايرن 2-1 بواسطة غوميز وتوماس مولر، بعد تسجيل الكاميروني صامويل إيتو هدف تقدم النيرآتزوري (4).

وسجل الهولندي ويسلي شنايدر هدف التعادل للإنتر (63)، قبل أن يسجل المقدوني غوران بانديف هدف التأهل المباغت للطليان قبل دقيقتين من نهاية المباراة.

وبعد ذلك تأهل بايرن ميونيخ في 2012 للنهائي، وحقق اللقب في 2013 و2020 وخرج في 2014 و2015 و2016 و2018 من نصف النهائي ومن ربع النهائي في نسخ أعوام 2017 و2021 و2022 و2023.

الخروج الوحيد في ثمن النهائي خلال تلك الفترة ضد ليفربول جاء في نسخة 2019 بعد التعادل سلبياً في ملعب أنفيلد ذهاباً ثم السقوط بنتيجة 1-3 في الإياب، لكن بايرن سنتها توج بثنائية الدوري والكأس.

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا