اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني، عن دهشته من قرار حكم مباراة فريقه مع فالنسيا بعدم احتساب الهدف الثالث لصالح "الملكي"، مساء السبت.

وحسم التعادل الإيجابي 2-2 نتيجة المباراة على ملعب "ميستايا" بين ريال مدريد ومضيفه فالنسيا في الجولة 26 للدوري الاسباني، في أمسية شهدت جدلاً تحكيمياً.

ونجح البرازيلي فينيسيوس جونيور في إعادة ريال مدريد للمباراة بعدما سجل هدفين، قبل أن يحرز الإنكليزي جود بيلينغهام هدفاً في الوقت بدل الضائع، لكن الحكم ألغاه لأنه أطلق صافرة النهاية قبل وصول الكرة للاعب بروسيا دورتموند الألماني السابق.

وأعرب أنشيلوتي عن سخط كبير بسبب قرار حكم اللقاء جيل مانزانو، في تصريحات خلال المؤتمر الصحافي عقب نهاية المباراة جاء فيها: "هذه حادثة غير مسبوقة، ولا يمكنني إضافة شيء أكثر من هذا، لقد ارتكب خطأ".

وأضاف: "لم يحدث لي هذا الأمر من قبل، استحوذنا على الكرة بعدما ارتدت، وانزعجت كذلك من طرد جود بيلينغهام، لأنه لم يقل أي شيء مهين، لقد كان الأمر محبطاً".

وبشأن ما قاله بيلينغهام، رد: "لم يقل سوى إن الهدف صحيح، وهذه هي الحقيقة، الحكم سمح بمواصلة اللعب ومن ثم استحوذنا على الكرة، قبل أن نسجل ثم ألغى الهدف".

وأضاف: "نشعر بالانزعاج والغضب وهذا طبيعي، لكن يجب أن نفكر الآن في مباراة بعد غد الأربعاء (أمام لايبزيغ الألماني في دوري أبطال أوروبا)، قدمنا أشياء جيدة لكن هناك أمور أخرى يجب أن نحسنها، علينا أن نهدأ نحن في حالة من الغليان، لكن لو نظرت لجدول الدوري فيمكننا أن ننام بشكل جيد".

وعن حالة طرد بيلينغهام، أوضح المدرب الأسبق لتشيلسي الإنكليزي: "لقد كان واضحاً فيما قاله، هو لم يوجه أي إهانة على الإطلاق ولنرى ماذا سيكتب الحكم في تقريره".

ولم يكن البرازيلي فينيسيوس جونيور أقل حدة وغضب من أنشيلوتي، إذ قال: "كانت مباراة صعبة للغاية، اللعب خارج الديار دائما أمر معقد لكننا نجحنا في العودة من التأخر 0-2، لكنهم لم يتركونا نفوز".

وعبر فيني عن سعادته بالوصول لـ250 مباراة بقميص "الميرينغي"، واختتم: "لم أتخيل عند انطلاقتي مع ريال مدريد أنني سأصل إلى هذا الكم من المباريات، أريد كتابة التاريخ، وأن أبقى هنا لسنوات أطول".

"هدف بعد صافرة النهاية"... 4 ضحايا قبل ريال مدريد

أثار قرار إلغاء هدف الإنكليزي جود بيلينغهام لاعب ريال مدريد في شباك فريق فالنسيا في الدوري الإسباني، حالة كبيرة من الجدل مؤخرا.

وقرر الحكم جيل مانزانو إلغاء هدف بيليغنهام ضد فالنسيا بداعي إطلاق صافرة نهاية المباراة، قبل أن يضع اللاعب الإنكليزي الكرة في الشباك رغم أن الكرة كانت قريبة من المرمى، ومن الطبيعي استكمال الفرصة.

وتسبب هذا الأمر في تعرض الحكم الإسباني لانتقادات حادة، لكن كان السؤال حول مدى صحة القرار وهل كان له سوابق في تاريخ كرة القدم العالمية؟

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، تقريرا عن الوقائع السابقة المشابهة لتسجيل هدف بعد إطلاق الحكم لصافرة النهاية، مثلما حدث في تعادل فالنسيا وريال مدريد 2-2، يوم السبت.

بلد الوليد وإشبيلية

شهدت مباراة بين فريقي بلد الوليد وإشبيلية في الدوري الإسباني في أيار الماضي، واقعة مماثلة مع ركلة ركنية احتسبت في نهاية الوقت الضائع.

وأطلق الحكم أورتيز أرياس صافرة النهاية وظهره إلى الملعب، بينما سدد إسكوديرو لاعب بلد الوليد كرة قادمة من منطقة الجزاء دخلت المرمى لكن الهدف لم يحتسب، لأن الحكم كان قد أنهى اللقاء.

كأس العالم 1978

كان منتخب البرازيل في كأس العالم 1978 التي أقيمت في الأرجنتين، ضحية لواقعة مماثلة بطلها زيكو أسطورة السليساو، الذي سدد رأسية من ركلة ركنية دخلت الشباك.

ولكن الحكم الويلزي كلايف توماس أشار لنهاية المباراة والكرة في السماء لينتهي اللقاء بالتعادل 1-1 بين السامبا ومنتخب السويد ضمن دور المجموعات الأول، في أولى لقاءات الفريقين بالبطولة.

فالنسيا لم تغفر لفيغا

كره جمهور فريق فالنسيا الحكم دياز فيغا لأنه قام بإلغاء هدف لهم ضد أوساسونا في الدوري الإسباني يوم 26 أيلول 1992.

وكان فالنسيا وقتها هو ضحية الإلغاء لهدف لاعبه البلغاري لوبوسلاف بينيف لينتهي السيناريو بنفس الطريقة ويحكم التعادل الإيجابي 2-2 نتيجة المباراة.

كاب سيوداد دي مورسيا ويكلانو ديبورتيفو

شهد لقاء كاب سيوداد دي مورسيا ويكلانو ديبورتيفو في المجموعة الثالثة من دوري القسم الثالث الإسباني في نيسان 2016 واقعة أخرى شبيهة ولكنها حدثت في نهاية الشوط الأول.

ووقت كانت النتيجة 0-0 صوب لاعب كاب سيوداد دي مورسيا الكرة في الشباك لكن النتيجة بقيت سلبية لأن الحكم كان قد أنهى النصف الأول من اللقاء.

إصابة مروعة

تعرض الغيني مختار دياكابي مدافع فالنسيا لإصابة خطيرة خلال مباراة فريقه مع ريال مدريد.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية صوراً لحالة الرعب والذعر التي انتابت لاعبي ريال مدريد وفالنسيا، في أعقاب سقوط دياكابي الذي بدا مروعا، ليثير مخاوف الجميع.

وجاء سقوط دياكابي قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي للمباراة، بعد التحام مع الفرنسي أوريلين تشواميني لاعب خط وسط ريال مدريد.

إصابة دياكابي جاءت في أثناء محاولته إبعاد خطورة إحدى هجمات فريق ريال مدريد، لكنه اصطدم بأقدام تشواميني الذي سقط فوقه.

وظهرت علامات الرعب والقلق بشدة على وجه الألماني أنطونيو روديغير مدافع الميرينغي، وزميله تشواميني، بالإضافة عناصر "الخفافيش" أيضاً حيث التزم الجميع الصمت من شدة الصدمة.

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا