اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تشهد المنطقة الحدودية في القطاع الشرقي هدوءا يشوبه الترقب والحذر الشديدين انطلاقا من سهل مجيدية الغجر خراج بلدة الماري في قضاء حاصبيا، وحتى منطقة العرقوب حاصبيا ومزارع شبعا.

وحلّق الطيران الاستطلاعي المعادي طوال الليل وحتى صباح اليوم، فوق منطقة الناقورة وشمع ومجدل زون وطيرحرفا، بالإضافة الى تحليق الطيران الحربي الذي اخترق جدار الصوت فوق القرى الحدودية .

وكان الطيران الحربي المعادي استهدف ليلا، على دفعتين، عددا من المنازل في بلدة عيتا الشعب، ما ادى الى أضرار جسيمة في الممتلكات والمزروعات والمنازل، بخاصة شبكتي الكهرباء والمياه.

وعلى الإثر هرعت فرق الدفاع المدني التابع لجمعية كشافة الرسالة الاسلامية والهيئة الصحية الاسلامية الى مكان الغارتين، وعملت على إزالة الردم من الطرق في البلدة.

وكانت المنطقة الواقعة بين بلدتي علما الشعب ومروحين وحتى بلدة رميش قد تعرّضت لنيران الأسلحة الرشاشة الثقيلة من مواقع العدو المتاخمة للخط الازرق.

وليلا، أطلق الجيش "الاسرائيلي" القنابل المضيئة فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل.

من جهتها أعلنت المقاومة في لبنان انه "أثناء محاولة قوة إسرائيلية معادية بالتسلل إلى داخل الأراضي اللبنانية في منطقة وادي قطمون مقابل رميش ‌‌قام ‌عناصر المقاومة الإسلامية عند الساعة (11:45) من ليل يوم الأحد باستهدافها بالأسلحة الصاروخية وحققوا فيها إصابات مباشرة".

كما اعلنت انه "أثناء محاولة قوة إسرائيلية معادية من لواء غولاني بالتسلل إلى داخل الأراضي اللبنانية من جهة خربة زرعيت مقابل بلدة راميا اللبنانية ‌قام ‌عناصر المقاومة الإسلامية عند الساعة (12:15) من ليل يوم الأحد الاثنين بتفجير عبوة ناسفة كبيرة بالقوة المتسللة ثم استهدفوها بعددٍ من قذائف المدفعية وحققوا فيها إصابات مباشرة".

وفي بيان آخر، أعلنت انها "استهدفت عند الساعة (1:30) من فجر يوم الاثنين ثكنة زرعيت ومحيطها بأسلحة المدفعية".

الأكثر قراءة

ماذا في رأس يحيى السنوار ؟