اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

عرض وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي حمية مع لجنة إدارة واستثمار مرفأ بيروت برئاسة رئيس ومدير عام اللجنة عمر عيتاني الدراسات التي كانت قد أعدتها شركتا "أرتيليا" و"إيجيس" الفرنسيتان، والمتعلقة بخطة إعادة إعمار مرفأ بيروت .

وأكد حمية في خلال الإجتماع إلى أن " الدراسات المعتمدة لخطة إعادة إعمار مرفأ بيروت ، قد تمت مقاربتها بما يخدم إعادة إعمار ما دمره إنفجار العام 2020 ، ومراعاة الاستثمار الأمثل لكافة مرافقه بغية تحسين وتطوير وتقديم خدمات جديدة فيها ، هذا فضلاً عن ضرورة مواكبتها للرؤية الاستراتيجية لقطاع المرافئ في لبنان ودورها المنشود".

واوعز"بضرورة البدء بإعداد دفاتر شروط لمحطة الركاب، صيانة الأحواض والأرصفة والمساحات والنقل ، طوبوغرافية المرفأ ، دراسة التربة لترميم الأرصفة وتعميق الأحواض ، والطاقة المتجددة ، وغيرها على أن يتم توفير التمويل اللازم لإعادة الإعمار من خلال استقطاب الإستثمارات المفتوحة من قبل كافة الشركات المحلية والعالمية المتخصصة، وذلك وفقاً للقوانين اللبنانية المرعية الإجراء، أو أن يُصار إلى تأمين تمويلها ذاتياً من خلال إيرادات مرفأ بيروت " .

الأكثر قراءة

مقايضة اوروبية للبنان في ملف النزوح: مليار يورو مقابل دور «الشرطي»؟ بلينكن يتأكد ان حرب غزة مرتبطة بحرب الشمال: اما صفقة مع حماس او حرب شاملة عصابة «التيك توك» جريمة منظمة… المتورطون 30 والضحايا عشرات القاصرين!