اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

ضمن خطة تطوير ألعاب القوى في لبنان، يتابع الإتحاد اللبناني لألعاب القوى تنظيم الندوات التوعوية، حيث نظمّ بعنوان "حقوق وواجبات الرياضيين بموجب قانون مكافحة المنشطات الدولي والحماية" في "المركز الثقافي للجالية اليونانية في بيروت" بحضور رئيس وجميع أعضاء الهيئة الإدارية للإتحاد، المحاضر الأولمبي ورئيس الإتحاد اللبناني للمبارزة جهاد سلامة، العميد المتقاعد حسين خشفة، العميد فادي الكبي، الدكتور شارل مرقص نائب رئيس نقابة المعالجين الفيزيائيين، جورج داوود رئيس لجنة الرياضة في نقابة المحامين في بيروت وممثلّين عن الأندية من إداريين، مدربين، ولاعبين بالإضافة إلى طلاب جامعيين، في مقرّ الجمعية الخيرية اليونانية في بيروت.

إفتتح الندوة رئيس الإتحاد رولان سعاده بكلمة ترحيبية واعتبر أنّ هذه الندوات ضرورية للمحافظة على العاب قوى نظيفة خالية من المنشطات وهذا ما يتماشى مع خطة العاب القوى العالمية ومع وحدة نزاهة العاب القوى وضرورة التشديد على أهمية "الحماية" ضمن خطة التطوير في العاب القوى العالمية لتصبح ضمن النظام العام العام للإتحاد في المستقبل. ثمّ كلمة رئيس اللجنة الطبيّة في الإتحاد، عضو الإتحاد ايمن الشامي حيث تطرّق إلى عمل اللجنة في التوعية وتثقيف الرياضيين وتوعيتهم من مخاطر تعاطي المنشطات وأكدّ على متابعة تنظيم مثل هذه الندوات لنشر التوعية ومعرفة حقوق وواجبات الرياضيين.

ومن بعدها ،حاضر في الندوة الدكتور جهاد حداد الذي تطرّق إلى آخر التعديلات في القوانين الجديدة الصادرة مؤخرا لمكافحة المنشطات والحدّ من إنتشارها. ثمّ تحدثت العداءة والمحامية لؤى زعرور بالتفصيل عن حقوق وواجبات الرياضيين بموجب قانون مكافحة المنشطات الدولي وقواعد اللجنة الأولمبية اللبنانية لمكافحة المنشطات وعن المسار القانوني المتبّع في حال ثبوت تعاطي المنشطات. وأخيرا، تحدث المحاضر في العاب القوى العالمية وديع الحولي بشكل مفصّل عن برنامج "الحماية" من كافة جوانبه وماهي الطرق والوسائل التي يجب إتباعها لتطبيقه، وأكدّ بأنّه سيتمّ قريبا اقامة "ورشة عمل" في هذا المجال لوضع قانون حماية خاص بالإتحاد اللبناني لألعاب القوى وذلك بمشاركة جميع المعنيين.


الأكثر قراءة

حزب الله يستبعد الحرب الشاملة والموفد الألماني غادر دون «جوابٍ» استشهاد القيادي محمد ناصر والمقاومة تمطر قواعد العدو بالصواريخ هل طرحت البطريركية المارونية صلاح حنين على» الثنائي الشيعي»؟