اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يخطط السير جيم راتكليف، أحدث مستثمر في نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، لبناء ملعب جديد للفريق بدلا من أولد ترافورد، بتكلفة تبلغ ملياري جنيه إسترليني.

واختار راتكليف سيناريو بناء ملعب جديد بدلا من العمل على تطوير ملعب أولد ترافورد مثلما فعلت أندية أخرى مثل ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين في ملعبيهما التاريخيين، سانتياغو بيرنابيو وكامب نو.

ويتولى السير جيم راتكليف، المستحوذ على حصة 27.7 % من مانشستر يونايتد، الملف الرياضي بما في ذلك ملف ملعب النادي وتطويره أو بناء ملعب جديد.

وتحدث راتكليف مؤخرا في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن خططه بشأن ملعب النادي، مؤكداً على أن فكرة بناء ملعب جديد تروق له أكثر من إجراء أعمال تطوير على أولد ترافورد.

عند استحواذ الملياردير البريطاني على حصته في يونايتد، قيل إن الصفقة تتضمن تطوير أولد ترافورد نظير 237 مليون جنيه إسترليني، لكن ذلك لم يكن أكثر من تكهنات صحفية.

ويوضح مالك يونايتد في تصريحاته: "أعتقد أنه كجزء من مشروع التجديد يجب أن تكون هناك محادثة مع الحكومة الوطنية.. إن الشمال يستحق بعض التفكير، وكذلك الجنوب".

ودعم مجلس أولد ترافورد رؤية راتكليف لبناء ملعب جديد، حيث أكدت المستشارة ليز باتيل، لرجل الأعمال المالك لمجموعة "Ineos": "هذا طموح كبير من جيم راتكليف، وهذه الخطط تتوافق مع ذلك الأمر من حيث الإعداد ومستقبل المنطقة".

لكن هذا الدعم لم يمنع ليز باتيل من التأكيد على أن يونايتد سيكون هو المسؤول عن تمويل الملعب الجديد، إذ أضافت: "فيما يخص خطة يونايتد للإنفاق على عملية بناء ملعب جديد فإنها ليست ضمن خطط مجلسنا".

وكشفت تقنيات الذكاء الاصطناعي أن هناك بعض العيوب في ملعب أولد ترافورد ينوي الملعب الجديد ليونايتد الذي سيحاكي "ويمبلي" تلافيها، خاصة فيما يخص المساحة وكذلك الصور التي شابهت أكبر ملعب في العاصمة الإنكليزية.

وأوضحت صور الذكاء الاصطناعي عيوب صغر المساحة في مدرجات السير أليكس فيرغوسون وستريتفورد إيند وإيست ستاند، مقارنة بالشكل الخاص بالملعب المستقبلي للشياطين الحمر.

وقد شعر جمهور مانشستر يونايتد بالغيرة من منافسيه في ليفربول ومانشستر سيتي وتوتنهام هوتسبير وحتى وست هام يونايتد الذين تمتعوا جميعاً بعمليات تطوير لملاعبهم.

وأوضح متحدث باسم لورد بينغ: "يمكن ليونايتد الآن أن يكون مستعداً للانتقال إلى القرن الـ21 والمنافسة، بشرط أن تقوده النتائج إلى ذلك".

وبحسب صور الذكاء الاصطناعي فإن كل زاوية في الملعب الجديد ستكون مثل ويمبلي، بالإضافة إلى وجود مقاعد آمنة، وهو ما استحدثه أولد ترافورد العام الماضي.

يذكر أن أولد ترافورد لم يتم تحديثه منذ عام 2006، حيث تمت إضافة 8 آلاف مقعد للمدرجين الشمالي شرقي والشمالي الغربي، لكن الملعب تعرض لانتقادات حادة مؤخراً بسبب وجود حاجة لإجراء تعديلات عليه.

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا