اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت جماعة «أنصار الله» اليمنية امس ، عن «تنفيذ عملية استهداف لسفينة «إسرائيلية» في البحرِ العربي، وذلك بعدد من الصواريخِ البحرية المناسبة، مؤكدة أن «الإصابة دقيقة ومباشرة بفضل الله.

وقال المتحدث العسكري لأنصار الله العميد يحيى سريع، إن «عملية الاستهداف جاءت بعد ساعات فقط من تنفيذ عملية نوعية، أطلقت خلالها القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير عدداً من الصواريخِ الباليستية والطائرات المسيرة على عدد من السفن الحربية الأميركية المعادية في البحرِ الأحمر».

وأكد أن «القوات المسلحة اليمنيةَ مستمرة في منعِ الملاحة «الإسرائيلية» أوِ المتجهة إلى موانئِ فلسطين المحتلة، حتى إيقاف العدوان ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطيني في قطاعِ غزة، وأنها لن تتردد في تنفيذ المزيد من العمليات العسكرية في البحرين الأحمرِ والعربي ضد كافة الأهداف المعادية دفاعا عن اليمن، وتأكيدا على مساندة الشعب الفلسطينى المظلوم».

وأضاف أن «القوات المسلحة اليمنية ومن خلال هاتين العمليتين، تؤكد قدرتَها على استهداف السفن الحربية وغير الحربية في آن واحد، وأن عملياتِها متصاعدة ومستمرة في البحرين الأحمرِ والعربي وخليجِ عدن وباب المندب، حتى وقف العدوانِ ورفعِ الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاعِ غزة».

وكانت شركة «أمبري» للأمن البحري، قالت إن حريقا شبّ على متن سفينة حاويات «إسرائيلية» ترفع علم ليبريا، كانت قد تعرضت للاستهداف خلال إبحارها في البحر الأحمر، على بعد نحو 88 ميلا بحريا قبالة شواطئ مدينة عدن اليمنية.

وقالت الهيئة إن انفجارين هزّا السفينة، لكن لم ترِد أنباء عن وقوع خسائر في صفوف الموجودين على متنها. وأوضحت أن أحد الانفجارين وقع عن بُعد.

وكانت الشركة قالت إنها تلقت أنباء عن تضرر سفينة «إسرائيلية»، جراء هجوم تعرضت له في البحر الأحمر، وإن السفينة أصدرت نداء استغاثة. وقالت إنه لم يتضح بعد ما إذا كانت السفينة قد تعرضت لاستهداف مباشر، أو تضررت بسبب انفجارات وقعت بالقرب منها. 

الأكثر قراءة

ماذا في رأس يحيى السنوار ؟