اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة بلاغ أشارت فيه الى أنه "في سياق المتابعة التي تقوم بها قوى الأمن الداخلي للحد من عمليات السرقة في مختلف المناطق اللبنانية، وبعد أن كثُرت في الآونة الأخيرة عمليات سرقة صناديق النذورات من داخل الكنائس في مناطق جبل لبنان، كثّفت القطعات المختصة إجراءاتها الميدانية والاستعلامية لتحديد هوية الفاعل وتوقيفه".

واضاف البلاغ "وبنتيجة الاستقصاءات والتحريات، توصّلت شعبة المعلومات الى تحديد هوية المشتبه فيه بتنفيذ العمليات المذكورة، ويدعى: ح. ط. (مواليد عام 1995، لبناني) وهو من أصحاب السوابق بقضايا مخدرات، وترويج عملة مزيّفة، وضرب، ومطلوب بجرم سرقة".

وتابع البلاغ "بتاريخ 29-2-2024، وبعد عملية رصد ومراقبة، تمكنت احدى دوريات الشعبة من توقيفه في محلة طريق المطار. وبتفتيشه، ضبط بحوزته أدوات تستخدم في عمليات السرقة، وكمية من مادة حشيشة الكيف. وبالتحقيق معه، اعترف بما نسب اليه لجهة تنفيذه عمليات سرقة من داخل الكنائس، كما اعترف بتعاطي المخدرات".

وختم "أجري المقتضى القانوني بحقه، وأودع مع المضبوطات المرجع المختص بناء على إشارة القضاء".

الأكثر قراءة

مقايضة اوروبية للبنان في ملف النزوح: مليار يورو مقابل دور «الشرطي»؟ بلينكن يتأكد ان حرب غزة مرتبطة بحرب الشمال: اما صفقة مع حماس او حرب شاملة عصابة «التيك توك» جريمة منظمة… المتورطون 30 والضحايا عشرات القاصرين!