اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعرب رودي فولر المدير الرياضي للاتحاد الألماني، عن تفاؤله ببطولة أمم أوروبا (يورو 2024)، التي تستضيفها بلاده، ويعتقد أن منتخب المانشافت سيقدم بطولة ناجحة على أرضه رغم النتائج المخيبة للآمال في الفترة الأخيرة.

وفي حدث أقيم أمس الأربعاء، بمناسبة تبقي 100 يوم على انطلاق البطولة الأوروبية في حضور فيليب لام مدير اللجنة المنظمة ونانسي فيزر، وزيرة الداخلية الألمانية، والتي تتضمن وزارتها ملف الرياضة، قال فولر: "نريد أن تقف الجماهير خلفنا بأسلوب راق، وروح قتالية وإرادة للفوز".

وفاز المنتخب الألماني بثلاث مباريات فقط في آخر 11 مباراة أقيمت في عام 2023 وهو ما أدى لظهور مخاوف من تحقيق الفريق لنتائج سلبية في اليورو.

وكان المنتخب الألماني ودع آخر نخستين من كأس العالم من دور المجموعات، كما ودع بطولة أمم أوروبا الأخيرة من دور الـ16.

وأضاف فولر: "يوليان ناغلسمان مدرب كبير، والمواهب الشابة بالإضافة للمواهب الموجودة في الهجوم والوسط ستقودنا المنتخب الألماني لتحقيق نجاحات في البطولة التي تقام على أرضه".

وتحدث فولر عن المباراة الافتتاحية للبطولة التي تقام يوم 14 حزيران: "نريد أن نقدم عرضا جيدا أمام المنتخب الإسكتلندي وأن يكون العرض الذي تأمل أن تشاهده الأمة كلها. نريد صنع حالة من الفرح والنشوة منذ المباراة الأولى".

ويواجه المنتخب الألماني أيضا في دور المجموعات المنتخب المجري يوم 19 من ذات الشهر والمنتخب السويسري يوم 23.

لكن فولر يرى أن هناك إمكانية لتحسين الدفاع، وقال "نحن بحاجة لكي نصبح أكثر استقرارا".

في الوقت نفسه، يأمل فيليب لام، قائد المنتخب الألماني السابق، أن تشهد البطولة نفس الأجواء التي كانت موجود في بطولة كأس العالم 2006، والتي عرفت على نطاق واسع في ألمانيا على أنها "قصة خيالية صيفية".

وقال لام، بطل العالم 2014: "بالطبع سيكون من المفيد أن يكون هناك منتخب ألماني يلعب كفريق واحد يمكن للجماهير الاندماج معه".

كيرير: أتمنى العودة لمنتخب ألمانيا قبل اليورو

من جهة أخرى، لا يزال تيلو كيرير مدافع موناكو، يأمل في العودة للمنتخب الألماني واللعب في بطولة أمم أوروبا (يورو 2024) التي تقام في ألمانيا في الصيف المقبل.

وقال كيرير لصحيفة "شبورت بيلد" الاسبوعية أمس الأربعاء: "هدفي أن أكون جزءا من الفريق الذي سيخوض منافسات اليورو في ألمانيا. حتى حزيران الماضي، كنت جزءًا من المنتخب الوطني. بعدها، لم ألعب كثير في وست هام، وبالتالي لم أقدم ما يشفع لي للتواجد مع المنتخب".

ويتواجد كيرير حاليا مع موناكو معارا من وست هام، ومنذ في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، أصبح كيرير لاعبا أساسيا في فريقه الجديد، ولكن لم يتواصل معه يوليان ناغلسمان، مدرب المنتخب الألماني حتى الآن.

ويعتقد كيرير أن المنتخب الألماني لا يتم تقديره بالشكل الكافي، رغم العروض الضعيفة التي قدمها في الفترة الأخيرة.

وأضاف: "أعتقد أن الفريق لا يحصل على التقدير الكافي. يمكن أن يتطور الزخم سريعا خلال البطولة. مع بداية جيدة في اليورو، يمكن أن تتطور الطاقة الإيجابية، حينها يكون الكثير ممكنا، وأود أن أساعد في هذا".

ولعب كيرير 27 مباراة مع المنتخب الألماني، وكان آخرها في مباراة ودية أمام منتخب بولندا في آخر حزيران الماضي.

وتبدأ منافسات يورو 2024 يوم 14 حزيران المقبل، عندما يستضيف المنتخب الألماني نظيره الأسكتلندي ثم يواجه المنتخب المجري يوم 19 حزيران ثم يواجه المنتخب السويسري يوم 23 حزيران.


الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟