اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

حقق الحكمة اللبناني فوزاً مستحقاً على ضيفه الوحدة السوري (89-75)، الربع الأول (32-16)، والثاني (11-17)، والثالث (26-17)، والرابع (20-25)، في المباراة الأولى من الدور ربع النهائي لبطولة "وصل" لأندية غرب آسيا في كرة السلة، والتي جرت أمس الخميس على ملعب غزير، ليتقدم عليه (1-0) في مجموع المباريات.

وسيلتقي الفريقان في المباراة الثانية يوم الخميس المقبل في صالة الفيحاء في العاصمة السورية دمشق، علماً أن الفائز في مباراتين من أصل 3 يتأهل الى الدور نصف النهائي.

يذكر أنه في حال فاز الوحدة في المباراة الثانية المقبلة، فإن المنافسة ستعود الى ملعب غزير حيث ستقام المباراة الثالثة والحاسمة في 21 آذار الجاري.

واستحق الحكمة الفوز حيث نجح في فرض ايقاعه منذ بداية المباراة، رغم أن التوقعات كانت تشير الى إمكانية حصول مفاجأة سورية في غزير، خصوصاً في ظل المعاناة الكبيرة التي يعانيها الحكمة في البطولة المحلية، حيث كان تخطى ميروبا بإعجاز بفارق نقطتين في آخر مباراة له.

وجاء الربع الأول سهلاً على الحكمة الذي حسمه بفارق 16 نقطة، قبل أن يتراجع مستواه في الربع الثاني حيث مرت عدة دقائق من دون أن يسجل الفريق الحكماوي أي نقطة.

وفي الربع الثالث، عاد الحكمة الى أجواء المباراة بسرعة كبيرة، ونجح في إنهاء هذا الربع بفارق 9 نقاط، ليتقدم (69-50).

وفي الربع الاخير، حافظ الحكمة على تقدمه، إلا أن الفارق تراجع في النهاية الى 14 نقطة، بعدما سجل الوحدة في هذا الربع 25 نقطة، مقابل 20 للحكمة.

وكان الرباعي أحمد ابراهيم وجوناثان غيبسون ومارك خويري (بوبو)، ودينغ أغوث الأفضل في صفوف الحكمة، إذ سجل الأول 32 نقطة و5 ريباوندز و5 تمريرات حاسمة، والثان 17 نقطة و2 ريباوندز و5 تمريرات حاسمة، والثالث 12 نقطة و6 ريباوندز وتمريرة حاسمة واحدة، والرابع 12 نقطة و4 ريباوندز وتمريرة واحدة، فيما سجل كريم عز الدين 8 نقاط و7 ريباوندز و3 تمريرات حاسمة، ورضوان سليمان 6 نقاط و9 ريباوندز وتمريرة حاسمة واحدة.

وفي صفوف الوحدة، سجل ستيفن لي ديفيد سميث 16 نقطة و6 ريباوندز وتمريرة حاسمة واحدة، ومجد أرباشا 16 نقطة و3 ريباوندز وتمريرة حاسمة واحدة، وجومارو وجوهاد براون 15 نقطة و5 ريباوندز، وجون كروسبي 7 نقاط و9 ريباوندز و9 تمريرات حاسمة.

 

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تواصل التهويل: انسحاب حزب الله او الحرب الشاملة تعديلات بالشكل لا بمضمون «الورقة الفرنسية» لا بروفيه وامتحان موحد لـ«الثانوية»