اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكد بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، عن جاهزيته للتحدي، عندما يقود فريقه لمواجهة ليفربول في مباراة مهمة بالدوري الإنكليزي الممتاز اليوم الأحد.

ويواجه مانشستر سيتي، الوصيف، ليفربول المتصدر بفارق نقطة، على ملعب الأنفيلد.

ويدخل السيتي المباراة كمرشح للفوز باللقب، للمرة الرابعة على التوالي، والسادسة في آخر 7 سنوات، لكن أرقام الفريق سلبية في ملعب أنفيلد.

وفاز مانشستر سيتي مرة واحدة فقط أمام جماهير أنفيلد منذ عام 1981، وكان هذا في عام 2003.

وفاز مانشستر سيتي (4-1) قبل 3 أعوام، لكن كانت هذه المباراة أقيمت بدون حضور الجمهور، وستكون الأجواء مختلفة في هذه المباراة.

وعند سؤاله عن معاناة مانشستر سيتي للفوز في أنفيلد، قال غوارديولا: "هذا يرجع لجودة فريقهم".

وأضاف "وبالطبع أيضا الجماهير، ولكن تحديدًا بسبب جودة الفريق. أعتقد أنها ستكون مباراة رائعة؛ لأنها كانت كذلك دائما ونحن نتقبل التحدي".

كلوب يقلق سيتي من رحيل غوارديولا

الى ذلك، وجه الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول رسالة مزدوجة لإدارة ناديه وجماهيره، وكذلك لمانشستر سيتي، قبل قمة الدوري الإنكليزي التي ستكون نتيجتها مؤثرة بشكل كبير في صراع الفريقين على لقب المسابقة خلال الموسم الحالي.

ووجه كلوب رسالة طمأنة إلى إدارة ناديه وجماهيره، بأن تعيين مدرب بديل له على رأس الجهاز الفني لفريق ليفربول في نهاية هذا الموسم سيكون أمرا سهلا، وذلك بعدما أعلن المدرب الألماني رحيله عن تدريب الفريق في حزيران المقبل.

وأكد كلوب، في تصريحات للصحافيين، أن عثور ليفربول على بديله سيكون أسهل كثيرا من عثور مانشستر سيتي على بديل لمدربه الإسباني بيب غوارديولا حال قرر الرحيل هو الآخر، موضحا في هذا الصدد: "أعتقد أنها اللحظة المثالية بالفعل بالنسبة لأي مدرب جديد وليست الخطوة الخاطئة".

وأكد أن سبب ذلك الأمر أن ليفربول مع كلوب لم يتمكن من التتويج بكثير من البطولات، مضيفا: "نحن لم نفز بكل شيء.. تركنا فراغات.. لكن بالنسبة لمانشستر سيتي فإن من سيتولي المهمة بعد غوارديولا سيتعين عليه الفوز بالدوري 10 مرات متتالية لتحقيق نفس إنجازاته".

وكشف كلوب أنه ليس نادما لخسارة لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لصالح مانشستر سيتي بفارق نقطة وحيدة في موسمي 2018-2019 و2021-2022، لأن هذا الأمر من شأنه أن يخفف الضغوط عن خليفته، ويمنحه فرصة مثالية للسعي للفوز بمزيد من الألقاب.

وقال المدرب الألماني المخضرم: "ربما كان الأفضل لهذا السبب أننا لم نفز باللقب برصيد 97 نقطة.. في هذين الموسمين الكل يعرف أنه في لحظة ما كان من الممكن أن يصبح الوضع مختلفا.. لكن بالنسبة لي هذا لا يقلل سعادتنا بما حققناه في هذه اللحظة بعينها".


الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟