اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

علّقت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم، على تصريح وزير الخارجية البولندي رادوسلاف سيكورسكي بشأن وجود عسكريين من دول أعضاء بحلف شمال الأطلسي "ناتو" في أوكرانيا.

وأوضحت زاخاروفا، في تصريحات لوكالة سبوتنيك حول تصريح سيكورسكي أنه "لم يعد بإمكانهم إخفاء أمر وجود عسكريين من الناتو في أوكرانيا بعد الآن".

وكان وزير الخارجية البولندي رادوسلاف سيكورسكي قد كشف أن بعض دول الناتو قد أرسلت بالفعل قواتها العسكرية إلى أوكرانيا، وذكر أن جنود "الناتو" موجودون بالفعل في أوكرانيا.

وأوضح الوزير أنه "لن يكشف عن الدول التي أرسلت قواتها العسكرية إلى هناك".

وفي وقتٍ سابق، قال سيكورسكي إن "إرسال قوات إلى أوكرانيا ليس بالأمر المستبعد، كما أبدى موافقته على فكرة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بإرسال قوات من حلف شمال الأطلسي إلى أوكرانيا".

وفي 26 شباط، قال ماكرون تعقيباً على اجتماع عقد في باريس وشارك فيه ممثلو حوالى 20 دولة غربية لمناقشة تقديم مزيد من الدعم لأوكرانيا، إن "مسألة إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا قد نوقشت خلال الاجتماع".

وبحسب الرئيس الفرنسي، فإنّ المشاركين في الاجتماع لم يتوصلوا لتوافق حول هذه القضية، لكن لا يمكن استبعاد هذا السيناريو في المستقبل.

وتعليقاً على تصريحات الرئيس الفرنسي، أكد السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، أنه "إذا تم إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا، فسيكون الصراع العسكري المباشر بين الناتو والاتحاد الروسي أمراً لا مفر منه".

الأكثر قراءة

مبادرة رئاسية فرنسية شرطها هدنة في غزة... «الرباعي» في الديمان: لن نورط سيدنا في الزواريب ونحن جزء من معادلة الرئاسة اجتماع اميركي ــ «إسرائيلي» افتراضي حول لبنان واستهداف موظفي اليونيفيل قيد المتابعة