اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

استقبل السفير الياباني في لبنان ماسا يوكي ماغوشي في مكتبه في السفارة في بيروت، المحامي فرنسوا سعادة رئيس الاتحاد اللبناني للجودو وفروعه يرافقه مدير الاتحاد وبحضور مينامي كونيتومو الملحق الثقافي وماكي هوندا السكرتير الاول للشؤون الاقتصادية وملحق التعاون الاقتصادي وغريتا نون السكرتير الأول للشؤون الثقافية.

وعرض الطرفان للعلاقات الرياضية الثنائية القائمة بين اليابان ولبنان وتحديداً رياضة الجودو وسبل تطويرها وقد اعرب السفير الياباني عن ارتياحه لعلاقات الصداقة القوية التي تربط اليابان بلبنان مؤكداً استعداد السفارة لتعزيزها لما فيه خير البلدين كما اعرب المحامي سعادة عن شكره وتقديره لليابان وللدور المثمر والفعال التي تلعبه السفارة في توطيد العلاقات الودية بين البلدين. كما شرح مدير الاتحاد للسفير البرنامج الذي يجري تطبيقه حاليا بالتنسيق مع الاتحاد الدولي للجودو "جودو في المدارس" والذي حاز لبنان على الجائزة فيه من بين افضل خمس دول وتسلم هذه الجائزة في "استاد بيرسي" في باريس.

وفي نهاية اللقاء، قدم المحامي سعادة الى السفير درعاً تذكاريا عربون وفاء وتقدير.

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تواصل التهويل: انسحاب حزب الله او الحرب الشاملة تعديلات بالشكل لا بمضمون «الورقة الفرنسية» لا بروفيه وامتحان موحد لـ«الثانوية»