اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

نجح فريق أرسنال الإنكليزي في العبور إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا 2024، بعدما أقصى بورتو البرتغالي.

وحقق أرسنال الفوز على بورتو بركلات الترجيح 4-2، بعدما انتهى مجموع مباراتي ذهاب وإياب دور الـ16 بنتيجة 1-1.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها "الغانرز" للدور ربع النهائي من البطولة الأوروبية، منذ نسخة موسم 2009-2010.

ويمتلك الفريق اللندني بشرى سارة تمكنه من الذهاب بعيدا في دوري أبطال أوروبا، وتحديدا بالوصول إلى نهائي المسابقة القارية على أقل تقدير.

وتتمثل هذه البشرى في التأهل على حساب بورتو نفسه، حيث نجحت أغلب الفرق التي تجاوزت الفريق البرتغالي خلال السنوات الأخيرة في الوصول إلى المباراة النهائية على الأقل، قبل أن ينجح بعضها في التتويج باللقب.

وبدأت تميمة بورتو مع يوفنتوس الإيطالي الذي تغلب عليه 3-0 في مجموع مباراتي ثمن نهائي نسخة 2016-2017، ليصل إلى المباراة النهائية لاحقا ولكنه خسر اللقب على يد ريال مدريد الإسباني 1-4.

وفي النسخة التالية، نجح ليفربول الإنكليزي في إقصاء بورتو من نفس الدور بالفوز في مجموع المباراتين 5-0، ولكنه خسر اللقب بالنهاية أمام ريال مدريد أيضا بنتيجة 1-3.

وفي نسخة 2018-2019، واجه بورتو نظيره ليفربول مجددا ولكنه خسر في الدور ربع النهائي بنتيجة 6-1 في مجموع المباراتين، قبل أن يتوج "الريدز" باللقب في النهاية على حساب توتنهام هوتسبير الإنكليزي بهدفين دون رد.

وشهدت النسخة الماضية تأهل إنتر ميلان الإيطالي لنهائي دوري أبطال أوروبا وخسر اللقب في النهاية أمام مانشستر سيتي الإنكليزي بهدف دون رد.

ولكن الفريق الإيطالي واجه بورتو في الدور ثمن النهائي وتأهل على حسابه بالفوز في مجموع المباراتين 1-0، وهو ما يمثل بشرى سارة لأرسنال في الوصول إلى مباراة التتويج. 

الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟