اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

ضمن فريق يوفنتوس الإيطالي، التأهل إلى كأس العالم للأندية 2025، المقرر إقامتها صيفا في الولايات المتحدة الأميركية بمشاركة 32 ناديا من مختلف القارات.

وكان يوفنتوس هو أكثر المستفيدين من خروج نابولي، حامل لقب الدوري الإيطالي، من منافسات الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا 2024، على يد برشلونة الإسباني.

وسقط نابولي في فخ التعادل الإيجابي 1-1 ذهابا أمام برشلونة في ملعب دييغو أرماندو مارادونا، قبل الخسارة إيابا في ضيافة الفريق الكتالوني 1-3، ليودع البطولة مبكرا.

في غضون لحظات قليلة، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لحاق يوفنتوس بركب الفرق المتأهلة إلى كأس العالم للأندية 2025، وفقا لتصنيفه القاري في أوروبا.

وضمنت 3 فرق المشاركة في الحدث المونديالي المرتقب، كأبطال للقارة الأوروبية، وهي تشيلسي ومانشستر سيتي الإنكليزيين بطلي عامي 2021 و2023، وبينهما ريال مدريد الإسباني في 2022.

في المقابل، تأهلت 7 فرق أوروبية حتى كتابة هذه السطور من بوابة تصنيف اليويفا، وهي بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند الألمانيين، وباريس سان جيرمان الفرنسي وبورتو وبنفيكا البرتغاليين، وإنتر ميلان ويوفنتوس من إيطاليا.

وبشكل عام، تأهل فريق ثامن مستفيدا من تصنيفه القاري، وهو أوكلاند سيتي النيوزيلندي، البطل التاريخي لقارة أوقيانوسيا.

الفرق المتأهلة إلى مونديال الأندية 2025 حتى الآن:

الأهلي المصري، الوداد المغربي، الهلال السعودي، أوراوا ريد دياموندز الياباني، تشيلسي الإنكليزي، ريال مدريد الإسباني، مانشستر سيتي الإنكليزي، إنتر ميلان الإيطالي، بايرن ميونيخ الألماني، باريس سان جيرمان الفرنسي، بورتو البرتغالي، بوروسيا دورتموند الألماني، بنفيكا البرتغالي، يوفنتوس الإيطالي، مونتيري المكسيكي، سياتل ساوندرز الأميركي، ليون المكسيكي، بالميراس البرازيلي، فلامينغو البرازيلي، فلومينينسي البرازيلي، أوكلاند سيتي النيوزيلندي. 

الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟