اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يعاني ليفربول من أخطاء تحكيمية بالجملة، تعرض لها خلال الموسم الحالي في الدوري الإنكليزي الممتاز 2023-2024، نتج عنها خسارة الكثير من النقاط.

وكان ليفربول قد تعادل مع منافسه مانشستر سيتي بنتيجة 1-1 على ملعب آنفيلد مساء يوم الأحد الماضي، في قمة مباريات الجولة 28 من الدوري الإنكليزي "بريميرليغ".

ويحتل ليفربول المركز الثاني برصيد 64 نقطة بالتساوي مع أرسنال المتصدر، الذي يتفوق بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة، بينما يأتي مان سيتي ثالثا بفارق نقطة واحدة أقل.

وشهدت المباراة حالة تحكيمية أثارت الجدل في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، حيث تعرض الأرجنتيني أليكسيس مالك أليستر نجم ليفربول لضرب واضح من البلجيكي جيرمي دوكو جناح مان سيتي داخل منطقة جزاء "الريدز".

لكن حكم المباراة باغت الجميع بعدم احتساب ضربة جزاء، وهو ما تسبب في حالة غضب كبيرة من جانب الجماهير واللاعبين والجهاز الفني لليفربول بقيادة المدرب الألماني يورغن كلوب.

كيف تأثر ليفربول بسبب الأخطاء التحكيمية؟

البداية كانت مع مباراة توتنهام هوتسبير في الجولة 7 من المسابقة، التي خسرها ليفربول بنتيجة 1-2، حيث شهدت عدم احتساب هدف صحيح بحسب الإعادة التلفزيونية، من نصيب الكولومبي لويس دياز لاعب "الريدز".

وقرر الحكم بعد العودة لتقنية الفيديو إلغاء الهدف بداعي التسلل، قبل أن يتم إثبات سلامة موقف دياز، وهو ما فجر اعتراضات ليفربول الذي تقدم ببيان رسمي ضد سيمون هوير الذي أداء اللقاء، ولكن دون جدوى.

وشهدت مباراة أرسنال وليفربول التي انتهت 1-1 في الجولة 18 من البريميرليغ، عدم احتساب ركلة جزاء لصالح المصري محمد صلاح نجم "الريدز"، بعدما سدد الكرة قبل أن تلمس يد مارتن أوديغارد.

ورغم عودة الحكم لتقنية الفيديو، إلا أنه لم يحتسب الركلة وهو ما دفع كلوب لانتقاد لجنة الحكام بعد المباراة.

وتكرر الأمر في مباراة مانشستر سيتي بعدم احتساب ركلة جزاء لماك أليستر بعد ضرب واضح من دوكو، ليفشل ليفربول في تحقيق الفوز.

وبالتالي، فإن ليفربول خسر بسبب الأخطاء التحكيمية 7 نقاط، كانت ستجعله في الصدارة برصيد 71 نقطة، متفوقا على أرسنال بفارق 7 ومانشستر سيتي 8.

الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟