اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تأهل الإسباني كارلوس ألكاراز لدور الثمانية ببطولة إنديان ويلز، بعد فوزه على المجري فابيان ماروزان 6-3 و6-3.

ويريد ألكاراز، المصنف الثاني على العالم، الدفاع عن لقبه، ليصبح أول لاعب يدافع عن لقبه منذ أن فعلها نوفاك ديوكوفيتش عام 2016.

واحتاج ألكاراز لساعة وربع لكي يحسم الفوز بهذه المباراة.

ودخل ماروزان (24 عاما) المباراة وهو يتفوق على ألكاراز في سجل المواجهات المباشرة بينهما، حيث كان اللاعب المجري فاز على اللاعب الإسباني في بطولة روما التي أقيمت العام الماضي على الملاعب الرملية في المباراة السابقة الوحيدة التي جمعتهما.

وقال ألكاراز في مقابلة بعد المباراة: "بصراحة كنت متوترا قبل المباراة، فاللعب ضد شخص هزمك، دعنا نقول بسهولة، كان يصعب علي التعامل مع المباراة".

وأضاف: "لكنني سعيد بالفوز. اليوم كنت أعرف بشكل أفضل ما كنت أحتاجه لأفوز بعكس المباراة التي جمعتنا في روما.

وتابع: "أقول دائما إنني أستطيع أن أكون أفضل وأن ألعب بشكل أفضل. لكنني راض حقا عن الطريقة التي تعاملت بها مع المباراة، والطريقة التي لعبت بها".

وأضاف: "أعتقد أنني تحركت بشكل جيد، وأنني سيطرت على وتيرة المباراة بشكل جيد للغاية.. نعم أشعر أن ثقتي تزداد".

وتمكن الألماني ألكسندر زفيريف من قلب تأخره أمام الأسترالي أليكس دي مينور، وفاز بنتيجة 5-7 و6-2 و6-3.

وواصل الإيطالي يانيك سينر، الفائز ببطولة أستراليا المفتوحة، انطلاقته الجيدة هذا العام، وحقق انتصاره الثامن عشر على التوالي، بعدما تغلب على الأميركي بن شيلتون 7-6 (7-4) و6-1.

وودع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، المصنف الحادي عشر، المنافسات عقب خسارته أمام التشيكي الشاب جيري ليتشكا 2-6 و4-6.

وعند السيدات، تأهلت البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة الأولى على العالم، بسهولة إلى دور الثمانية، للمرة الثالثة على التوالي، عقب تغلبها على يوليا بوتنيتسيفا، من كازاخستان، 6-1 و6-2 صباح أمس الأربعاء.

وبهذا الفوز ضربت شفيونتيك موعدا في دور الثمانية مع الدنماركية كارولين فوزنياكي، المصنفة الأولى على العالم سابقا، اليوم الخميس.

وتأهلت فوزنياكي إلى دور الثمانية في إحدى بطولات الأساتذة ذات الألف نقطة، التابعة للرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات، للمرة الأولى منذ عام 2019 بعد تغلبها على الألمانية أنجيليك كيربر 6-4 و6-2.

وتأهلت الى دور الثمانية أيضا، الأوكرانية مارتا كوستيوك عقب فوزها على الروسية أناستازيا بافليوشنكوفا 6-4 و6-1.

ديوكوفيتش: لم أعتد بدء الموسم بتلك الصورة

أعرب نوفاك ديوكوفيش المصنف الأول عالميًا في التنس، عن خيبة أمله من المستوى الذي قدمه في الخسارة المفاجأة التي تكبدها بالدور الثالث من بطولة إنديان ويلز، أمام المصنف 123 عالميًا لوكا ناردي.

وقال ديوكوفيتش، في تصريحات نقلها موقع رابطة اللاعبين المحترفين: "شارك في الجدول الرئيسي كخاسر محظوظ، وبالتالي لم يكن هناك ما يخسره ولعب بصورة رائعة للغاية واستحق الانتصار".

وأضاف: "أشعر بالمفاجأة من المستوى الذي قدمته والذي كان سيئا للغاية، جاء العنصران معًا كونه يحظى بيوم جيد في الوقت الذي عانيت فيه من يوم سيء".

وتابع: "ساعدته على اللعب بصورة جيدة ولم أساعد نفسي على الإطلاق، ارتكبت أخطاء سيئة للغاية وقدمت فقط نهج دفاعي، وبدوره كان يلعب بحرية وبنزعة هجومية أكبر، وكان الكسر الذي تحصل عليه في المجموعة الثالثة كافيًا".

وواصل: "لم أتوج بأي لقب هذا الموسم، وهذا أمر أنا غير معتاد عليه، ففي معظم مسيرتي دائمًا ما كنت أبدأ الموسم بالفوز بلقب في الجراند سلام أو في دبي أو في بطولة ما".

واستكمل: "هذا جزء من الرياضة وعليّ تقبل الأمر، في بعض الأحيان تفوز وفي أحيان أخرى تخسر، أمل أن أفوز ببعض المباريات".

وأتم: "أي كأس سيأتي في طريقي سيكون رائعًا لإنهاء تلك الدائرة السلبية التي أعاني منها في آخر 3 أو 4 بطولات، فلم أكن في تلك الفترة قريبًا بأي صورة من أفضل مستوى لي".

الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟