اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن المدير العام للتربية بالإنابة عماد الأشقر في مذكرة إداريّة، مواعيد قبول طلبات الترشيح للإمتحانات الرسمية للعام 2024.

وأكّدت المذكرة التالي:

"أولاً : تقبل طلبات التلامذة المرشحين بمن فيهم التلامذة ذوي الحاجات الخاصة للإمتحانات الرسمية للعام 2024، وفقاً للترتيب التالي:

من 18 آذار ولغاية 17 أيار ضمناً ثانويات رسمية (ثانوية عامة + متوسطة) المدارس المعتمدة لتدريس التلامذة غير اللبنانيّين دوام بعد الظهر

من 22 نيسان ولغاية 17 أيار ضمناً طلبات حرّة (ثانوية عامة + متوسطة)

ثانياً : تقبل طلبات الترشيح في المراكز التالية :

محافظة بيروت، المنطقة التربويّة في بيروت وضواحيها- كورنيش المزرعة (ثانوية عبد الله العلايلي الرسمية)، محافظة جبل لبنان، المنطقة التربوية في جبل لبنان – بعبدا، محافظة الشّمال، المنطقة التربوية في الشمال – طرابلس، محافظة البقاع، المنطقة التربوية في البقاع – زحلة، محافظة بعلبك والهرمل، المنطقة التربوية في بعلبك والهرمل – بعلبك، محافظة الجنوب، المنطقة التربوية في الجنوب – صيدا، محافظة النّبطية، المنطقة التربوية في النبطية – النبطية.

ثالثاً :

أ- يُحظر تقديم أكثر من طلب واحد تحت طائلة إلغاء الطلبات المقدمة.

ب - الرسم القانوني :40.000 ل.ل. (أربعون ألف ليرة لبنانيّة) لشهادة الثانوية العامة.

20.000 ل.ل. (عشرون ألف ليرة لبنانية) للشهادة المتوسطة.

20.000 ل.ل. (عشرون ألف ليرة لبنانية) طابع مالي عن كل مرشح.

ج- تدرج أسماء المرشحين حسب تسلسلها في اللوائح المدرسية بإستثناء أسماء الطلاب المرشحين ذوي الإحتياجات الخاصة بحيث تُدرج على لائحة منفردة.

د- يُرفض كل طلب لا يستوفي الشروط القانونية وكذلك الطلبات التي ترد بعد المهل المحددة.

رابعاً : لا تُقبل أية ملاحق ترِد بعد انتهاء فترة قبول الطلبات المحددة في هذه المذكرة."

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تواصل التهويل: انسحاب حزب الله او الحرب الشاملة تعديلات بالشكل لا بمضمون «الورقة الفرنسية» لا بروفيه وامتحان موحد لـ«الثانوية»