اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

في تصريحات نادرة وقاسية موجهة إلى القادة السياسيين "الإسرائيليين"، اعتبر قائد الفرقة 98 في "الجيش الإسرائيلي" أن "الجيش" لن يتهرب من المسؤولية، مشيراً إلى أن على القادة السياسيين "إبعاد التطرف" حتى لا يعود إلى "إسرائيل"، في إشارة إلى هجوم حماس في السابع من تشرين الأول الماضي.

وقال العميد دان غولدفوس في مؤتمر صحافي، أمس الأربعاء، إنه يقاتل منذ صباح الهجوم الذي شنته حماس ولم يتوقف عن القتال منذ ذلك الحين.

كذلك أوضح أن "الجيش" مصصم على إعادة الأسرى الموجودين لدى حماس، بشكل مباشر أو غير مباشر، وفق ما نقل موقع "تايمز أوف إسرائيل".

وأكد أن "الجيش الإسرائيلي" يتحمل المسؤولية عن كل إجراء، ولن يهرب من النار، كما لن يهرب من المسؤولية، في تلميح إلى القادة السياسيين.

وقال "إننا نحني رؤوسنا لفشلنا المدوي في 7 تشرين الأول، ولكن في الوقت نفسه نمضي قدماً وننفذ العمليات على أعلى مستوى من الكفاءة، ونحمي قيمنا، ونحقق العديد من الإنجازات في ساحة المعركة".

كما تابع موجهاً كلامه إلى السياسيين "لكن أنت، عليك أن تكون جديراً بنا. يجب أن تكون جديراً بالجنود الذين فقدوا حياتهم. والذين لا يهتمون بالجانب السياسي الذي ينتمون إليه، ويقاتلون جنباً إلى جنب".

وقرأ الجنرال "الإسرائيلي" كلمته الموجهة إلى القادة السياسيين الإسرائيليين من دفتر منفصل مكتوب بخط اليد، بعد أن انتهى من قراءة خطاب معد حول عمليات الفرقة في خان يونس بجنوب غزة.

وتمت الموافقة على الخطاب الأولي من قبل وحدة المتحدث باسم "الجيش الإسرائيلي"، ولكن لم تتم الموافقة على التصريحات الإضافية.

بدوره قال "الجيش الإسرائيلي" إن "تصريحات الضابط في نهاية إفادته لم تحظ بموافقة رؤسائه".

وأضاف "الجيش الإسرائيلي" أن رئيس الأركان اللفتنانت جنرال هرتسي هليفي سيقوم باستدعاء غولدفوس لإجراء محادثة معه.

يذكر أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تجنب بشكل ملحوظ تحمل المسؤولية عن هجوم 7 تشؤين الأول، على عكس وزير الدفاع والعديد من كبار ضباط "الجيش الإسرائيلي".

الأكثر قراءة

ماذا في رأس يحيى السنوار ؟