اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب أعلن جوليان ناغلسمان مدرب منتخب ألمانيا، قائمة فريقه التي سيخوض بها مواجهات ودية جديدة في توقف آذار الجاري، استعدادا لبطولة يورو 2024.

وشهدت قائمة المانشافت لمباراتي فرنسا وهولندا الوديتين في 23 و 26 من آذار، مفاجأتين رئيسيتين، تمثلتا في استدعاء لاعب وسط بايرن ميونيخ ألكسندر بافلوفيتش لأول مرة، وعودة لاعب ريال مدريد توني كروس.

وكان كروس قد أعلن اعتزاله اللعب الدولي في الثاني من تموز 2021، وذلك بعد خوض 106 مباريات مع المنتخب الألماني سجّل خلالها 17 هدفًا.

وتضم القائمة 26 لاعبا، تشمل غيابات ملحوظة مثل ليون غوريتسكا، بينما ظهر 6 لاعبين يمكن أن يشهدوا أول ظهور لهم مع المنتخب الوطني.

وبالإضافة إلى بافلوفيتش، تم استدعاء فالديمار أنطون، وماكسيميليان ميتلشتات ودينيز أونداف، وجميعهم من شتوتغارت، إلى جانب ماكسيميليان بوير من هوفنهايم، ويان نيكلاس بيست من هايدنهايم.

كما ظهر في القائمة حارس مرمى برشلونة مارك أندريه تير شتيغن.

وكان كروس قد أعلن في وقت سابق عن عودته، بينما كان يتوقع استدعاء بافلوفيتش -الذي كان مفاجأة بايرن ميونيخ هذا الموسم- وسط صراع بين الاتحاد الألماني ونظيره الصربي لكرة القدم، لضمان الحصول على خدمات اللاعب الذي يحمل الجنسيتين.

وقال ناغلسمان: "فيما يتعلق بأليكس، أريد أن أوضح شيئا، هذه ليست دعوة سياسية، إنها قرار اتخذ بناء على أدائه.. أنا سعيد لأنه يريد اللعب مع ألمانيا، لكن إذا أخبرني أنه يفضل اللعب مع صربيا، كنت سأحترم ذلك ولن أصر".

وبالإضافة إلى الجدد، هناك 6 لاعبين لم يكونوا حاضرين في مباراتي تشرين الثاني، اللتين انتهتا بالخسارة أمام تركيا والنمسا.

وبالإضافة إلى كروس، عاد مانويل نوير، الذي كان غائبا بسبب الإصابة، وكريس فوريخ، وروبين كوخ، وبرند لينو وجمال موسيالا.

وفي ما يلي تشكيلة منتخب ألمانيا:

حراس المرمى: أوليفر بومان (هوفنهايم)، برند لينو (فولهام)، مانويل نوير (بايرن ميونيخ)، مارك أندريه تير شتيغن (برشلونة).

المدافعون: والديمار أنطون (شتوتغارت)، يان نيكلاس بيست (هايدنهايم)، بنيامين هنريكس (باير ليفركوزن). جوشوا كيميش (بايرن ميونيخ)، روبين كوخ (أينتراخت فرانكفورت)، ماكسيميليان ميتلشتات (شتوتغارت)، ديفيد راوم (لايبزيغ)، أنطونيو روديغر (ريال مدريد)، جوناثان تاه (باير ليفركوزن).

لاعبو خط الوسط: روبرت أندريتش (باير ليفركوزن)، كريس فوريخ (شتوتغارت)، باسكال غروس، إلكاي غوندوغان (برشلونة)، توني كروس (ريال مدريد)، جمال موسيالا (بايرن ميونخ)، ألكسندر بافلوفيتش (بايرن ميونيخ)، فلوريان فيرتز (باير ليفركوزن).

المهاجمون: ماكسيميليان بوير (هوفنهايم)، نيكلاس فولكروغ (بوروسيا دورتموند)، كاي هافيرتز (أرسنال)، توماس مولر (بايرن ميونيخ)، دينيز أونداف (شتوتغارت).


الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟