اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

ذكرت تقارير إعلامية إن إدارة نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، قد تجد صعوبة بالغة في إقالة المدرب الهولندي إريك تين هاغ من منصبه، في نهاية الموسم الحالي.

ويعاني مانشستر يونايتد مع إريك تين هاغ في الموسم الحالي، حيث ودع الفريق دوري أبطال أوروبا مبكرا من دور المجموعات، بالإضافة لفقدان فرص الفوز بالدوري الإنكليزي، وعدم الحفاظ على كأس رابطة المحترفين.

وأوضحت صحيفة "ذا تايمز" البريطانية في تقرير لها أن "هناك شرط جزائي كبير يتضمنه عقد تين هاغ مع يونايتد، قد يعقد من عملية الاستغناء عنه وكذلك بالنسبة لمساعديه".

وقد يضطر مجلس إدارة مانشستر يونايتد لدفع 10 ملايين جنيه استرليني للجهاز الفني الحالي، حال اتخاذ القرار الرسمي بإقالته.

وتكمن المشكلة في سعي مان يونايتد لترشيد النفقات بعد تلقي تحذيرات من كسر لوائح الخاصة بمعايير اللعب المالي النظيف في كانون الثاني الماضي.

وسيقوم مانشستر يونايتد بسبب هذا التحذير بالتخلص من مجموعة من اللاعبين الذين يكبدون النادي أموالا طائلة ولا يقدمون في المقابل مستويات عالية.

إدارة مان يونايتد بقيادة المالك الجديد السير جيم راتكليف، ستجري تغييرات على الفريق لكن الملياردير البريطاني لم يخرج بأي تصريح رسمي ضد المدرب.

يذكر أن تين هاغ تولى تدريب مانشستر يونايتد في صيف ٢٠٢٢ حيث قاد "الشياطين الحمر" الموسم الماضي لكأس رابطة المحترفين، كأول بطولة تدخل أولد ترافورد منذ عام ٢٠١٧.

عشاء فاخر وانقلاب داخلي في مانشستر يونايتد

ويستعد مانشستر يونايتد بشكل مختلف للكلاسيكو المرتقب ضد ليفربول في كأس الاتحاد الإنجليزي، والذي يمثل مُواجهة الإنقاذ لموسم "الشياطين الحمر".

ويحتضن ملعب أولد ترافورد في الـ6.30 من مساء يوم الأحد بتوقيت مكة المكرمة، قمة ربع نهائي كأس إنكلترا 2024 بين مانشستر يونايتد وضيفه ليفربول.

وعانت كتيبة المدرب الهولندي إريك تين هاغ هذا الموسم من خروج مبكر من دوري أبطال أوروبا من مرحلة المجموعات، بالإضافة للابتعاد بفارق 8 نقاط عن المراكز المؤهلة للبطولة الموسم المقبل، والخروج من كأس رابطة المحترفين.

وكشفت صحيفة "صن" البريطانية أن لاعبي يونايتد والجهاز الفني التقوا في مأدبة عشاء داخل مطعم "إيفي آسيا" الفاخر بمدينة مانشستر، والذي تبلغ تكلفة قطعة اللحم فيه 62 جنيها استرلينيا.

وأظهرت الصور التي نشرتها الصحيفة علامات السعادة على وجوه المدرب تين هاغ ولاعبيه الذين حضروا العشاء، ومنهم البرتغالي برونو فيرنانديز وماركوس راشفورد والثنائي الدنماركي كريستيان إريكسين والمهاجم راسموس هويلوند وآخرين.

ويدرك تين هاغ جيداً أن الخروج بدون التتويج بأي لقب أو التأهل لدوري أبطال أوروبا، قد يسهل مهمة السير جيم راتكليف في إقالته من منصبه.

انقلاب داخلي

في الوقت الذي يعاني فيه مانشستر يونايتد فنياً، اندلعت أزمة داخلية تخص موظفي النادي ومجلس إدارته.

وأشارت الصحيفة إلى أنه "تم رفع دعوى قضائية ضد مانشستر يونايتد من قبل 167 موظفاً بالنادي، بسبب إرسال فواتير الأجور عن طريق بريد إلكتروني بالخطأ".

ويتعيّن على مانشستر يونايتد دفع مبلغ 100 ألف جنيه استرليني، كتعويض بعد إرسال قسائم أجور الموظفين بالخطأ عبر البريد الإلكتروني.

البريد الخاطىء شهد إرسال الاسم ورقم التأمين الوطني والأرباح واستحقاقات المعاشات التقاعدية والمساهمات الضريبية لجميع العمال الآخرين.

وجاءت الأزمة بسبب أن النادي كان يحاول تجربة بعض الأمور التقنية دون وجود طاقم إداري يشرف على العملية.

وقدم العمال في "أولد ترافورد" دعوى تعويض إلى المحكمة العليا لأسباب تتعلق بحماية البيانات، خاصة أن معلومات كهذه يمكن استخدامها لارتكاب عمليات احتيال مالي.

ومن جانبه علق المحامي جونثان ويتل من منظمة "Your Lawyers" التي تمثل 32 من الموظفين على الواقعة قائلاً: "يجب على الملياردرات من مالكي النادي تحمل مسؤولية هذا الخطأ".


الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟