اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب وقعت عصابة تخصصت في سرقة منازل نجوم فريق ريال مدريد واللاعبين المقيمين بالعاصمة الإسبانية مدريد، في قبضة الشرطة أخيرا.

وذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية في تقرير لها، أن الشرطة الإسبانية نجحت في القبض على عصابة كانت مسؤولة عن 8 عمليات سطو خلال العامين الماضيين، في مناطق فاخرة يسكن بها الأثرياء في مدريد.

وأوضحت الشرطة أنه "تم إلقاء القبض على 6 عناصر في العصابة المتخصصة في سرقة نجوم كرة القدم العالمية مؤخرا".

واختارت العصابة ضحاياها بعد دراسة قاموا بها بالصور ومقاطع الفيديو لمنازلهم، والتي نشرها اللاعبون عبر حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وبحسب بيان الشرطة، فإن إحدى عمليات السطو هذه، وقعت في شهر أيار الماضي وشهدت سرقة ساعات ومجوهرات بلغت قيمتها 500 ألف يورو (نحو 427 ألف جنيه استرليني).

وحاولت العصابة بيع مسروقاتها في السوق السوداء، وفي أثناء المداهمات تمت مصادرة 10 ساعات وعدة قطع من المجوهرات ومبلغ 3300 يورو (2818 جنيها استرلينيا) ومسدسين.

ويعد الإسباني داني كارفخال ظهير ريال مدريد هو أبرز النجوم الذين تعرضوا لأذى هذه العصابة، حين وقع منزله في منطقة بواديلا ديل مونتي في مدريد ضحية لعملية سطو، في ظل الاعتقاد بأن لاعبي كرة القدم باتوا أهدافاً سهلة.

وعلق كارفخال على الواقعة وقتها بقوله: "لقد حاولوا الدخول للمنزل ولكنهم فشلوا بسبب نظام الأمان، إنهم يبحثون عن الأماكن التي يمكنهم الدخول إليها ولكن كل شيء كان مغلقا".

وأكمل: "كان رعباً حقيقياً ولكن نشكر الله أن المنزل كان خالياً وقتها ولم يحدث شيء، لقد كانت أول مرة أتعرض فيها لأمر كهذا وأتمنى أن تكون الأخيرة".

إلا أن الشرطة الإسبانية لم تكشف عن أسماء لاعبي كرة القدم الذي استهدفتهم العصابة.

تجدر الإشارة إلى أن مسألة سرقة منازل نجوم كرة القدم العالمية لا تقتصر على لاعبي الدوري الإسباني فقط ولكن تمتد إلى أوروبا بأكملها وبخاصة في إنكلترا.


الأكثر قراءة

ملف الرئاسة: اللجنة الخماسية تحشر نفسها بالوقت فهل تنعى مهمتها في آخر أيار؟ قطر تجدد مساعيها من دون أسماء وجنبلاط الى الدوحة اليوم بدعوة رسمية جبهة الجنوب مرشحة للتصعيد... ومفاجآت حزب الله تنتظر العدو