اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب تسبب تأهل أتلتيكو مدريد الإسباني إلى دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا 2024، في إفساد فرحة مواطنه برشلونة بالوصول إلى المرحلة ذاتها، قبله بـ24 ساعة فقط.

ونجح برشلونة يوم الثلاثاء في الفوز 3-1 على نابولي الإيطالي ليتأهل لربع النهائي الأوروبي لأول مرة منذ عام 2020، بنتيجة إجمالية 4-2، بعد التعادل ذهابا 1-1.

ولحق أتلتيكو بالبارسا في اليوم التالي بعد الفوز 3-2 على إنتر ميلان الإيطالي بركلات الترجيح، بعد تعادل 2-2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وإن كان التأهل لربع النهائي الأوروبي مثّل نجاحاً لبرشلونة على المستويين الفني والرياضي من جانب، والاقتصادي من ناحية أخرى، فإن هناك أهداف لا تقل أهمية الآن بالنسبة لكتيبة البارسا.

واشارت صحيفة "سبورت" الكاتالونية في تقرير لها إلى أن تأهل أتلتيكو مدريد لربع النهائي جعله يصل لـ65 نقطة في التصنيف القاري، وبفارق 6 نقاط عن برشلونة في صراع مشتعل بينهما للتأهل إلى كأس العالم للأندية 2025.

وستقام في عام 2025 بالولايات المتحدة الأميركية، منافسات كأس العالم للأندية بمشاركة 32 فريقاً منها 12 من قارة أوروبا.

وبعد تأهل ريال مدريد للنسخة الجديدة من مونديال الأندية، فإن أتلتيكو مدريد يبقى الأقرب للحاق به للفوز بثاني المقاعد الإسبانية، مقارنة بالبارسا خاصة مع تأهل "روخيبلانكوس" لربع النهائي القاري.

برشلونة من جانبه لو فاز في مباراتيه بربع النهائي مع خسارة أتلتيكو على الجانب الآخر، فإن الفارق وقتها سيتقلص لنقطة وحيدة.

وبالتالي فإن برشلونة ليس أمامه الآن من أجل التأهل للمونديال العالمي الموسع لتحقيق استفادة مالية تنفعه في وضعه الحالي غير المستقر اقتصادياً، إلا العبور لنصف النهائي مع حتمية خروج أتلتيكو مدريد.

ويبقى برشلونة في النهاية بحاجة للوصول إلى دور أبعد مما سيصل إليه أتلتيكو مدريد، وتحقيق أكبر عدد ممكن من الانتصارات.

ويحصل الفريق الفائز بمباراة على نقطتين والمتأهل لجولة إضافية على نقطة، بما يعني أن انتصار برشلونة ذهاباً وإياباً في ربع النهائي والعبور للمربع الذهبي سيمنحه 5 نقاط كاملة.


الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟