اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

صدرت امس الجمعة قرعة دور ربع نهائي دوري أبطال اوروبا والأدوار المتبقية من مراحل المسابقة. واسفرت كما كان متوقعًا عن مواجهات نارية ونهائيات مبكرة حصلت قبل أوانها وذلك بالنظر للفرق الثمانية التي تتواجد في هذه المرحلة وهي فرق تعتبر من صفوة القوم في القارة العجوز.

ويرى كثيرون ان هذه القرعة تحمل فرصًا للانتقام لعدد من الفرق على حساب أخرى.

اليكم المباريات التي نتجت عن القرعة وبعض اسرارها.


١- ارسنال وبايرن ميونخ

مباراة من كلاسيكيات الكرة الأوروبية خاصة قبل العام ٢٠١٧، العام الأخير الذي شارك فيه نادي الأرسنال في الأبطال. بايرن ميونخ يعيش موسمًا صعبًا على مستوى الدوري الألماني الذي سيطر عليه لمدة عشر نسخ سابقة، يبدو انه سيسلمه هذا العام لباير ليفركوزن بقيادة المدرب الرائع تشابي الونسو.

أما الأرسنال يسير بخطى ثابتة في البريميرليغ ويحاول مصارعة كل من المان سيتي وليفربول للظهر بلق غاب عن النادي منذ سنين طويلة.

وفي تاريخ المواجهات المباشرة تقابل العملاقان في ١٢ مناسبة، انتصر الفريق اللندني في ٣ مباريات والتعادل حضر في مباراتين، وحقق العملاق البافاري االفوز في ٧ مناسبات سابقة.

وقد يستغل ارسنال سوء وضع البايرن هذا الموسم وتكون فرصته واضحة للانتقام من مباريات سابقة حقق فيها البايرن نتائج تاريخية في دوري الأبطال.


٢- بروسيا دورتموند واتلتيكو

مباراة من القليل ان نشاهدها في دوري الأبطال بسبب مستوى الفريقين المتقارب . فقد تواجه الفريقان في ست مواجهات من قبل، حقق خلالها الاتليتي الفوز في مناسبتين وخسر ثلاث وتعادلوا في لقاء وحيد.

مباراة متوازنة بين الطرفين مع اغلبية طفيفة للفريق الاسباني الذي اقصي انتر ميلان في الدور السابق في مباراة ملحمية في ملعب الواندا متروبوليتانو.


٣- ريال مدريد ومانشستر سيتي

صراع العمالقة. نهائي مبكر اتى في غير أوانه . مرشحان حقيقيان للظفر باللقب لهذا الموسم وكلا الفريقان يعيش موسم جيد على مستوى الدوري وكذلك دوري الأبطال.

السيتي يصارع كبار القوم في انكلترا محاولًا تحقيق لقب الدوري الانكليزي للمرة الرايعة على التوالي والخامسةفي حقبة بيب غوارديولا.وفي دوري الأبطال مان سيتي هو الفريق الوحيد الذي حقق الفوز في جميع مبارياته السابقة في هذا الموسم.

أما ريال مدريد يعيش موسمًا ممتازًا في اللاليغا، فهو المتصدر حتى الآن وخلفه كل من جيرونا في المركز الثاني وبرشلونة في المركز الثالث.

في ١٢ مباراة سابقة بين الفريقين، حقق السيتي ٥ انتصارات وتعادلا ٣ مرات وحقق الريال الفوز في ٤ مناسبات.

هذه أقوى مباراة في دور ربع النهائي نظرًا لقوة الفريقين ورغبتهما بالظفر باللقب، فالريال ملك البطولة وصاحب الرصيد الأكبر بعدد البطولات حيث حقق اللقب في ١٤ مرة سابقة، والسييتي هو حامل اللقب و الفائز بالنسخة السابقة للبطولة.


٤- باريس سان جيرمان وبرشلونة

بعد غياب لمدة ٣ مواسم عن دور ربع النهائي، ها هو برشلونة يعود مجددًا لصفوة الفرق الأوربية. لم تكن القرعة كما تمناها مشجعو الفريق الكتالوني لأنهم يعلمون مدة قوة النادي الباريسي بقيادة كيليان مبابي وهو الفريق الذي تسبب بخروج البارسا من دور ثمن النهائي عام ٢٠٢١ بمجموع اللقائين ٥-٢.

في المواجهات السابقة بين الطرفين، فاز برشلونة على نظيره في اربع مباريات أبرزها الريمونتادا التاريخية بسداسية تاريخية عام ٢٠١٧ في الكامب نو.

يسعى برشلونة في هذه النسخة ان يستعيد امجاده الأوروبية الغائبة منذ عام ٢٠١٥عندما حقق البلاوغرانا لقب الأبطال الأخير في تاريخه في برلين.

والفريق الباريسي سيحاول في الفرصة الأخيرة تحقيق اللقب مستفيدًا من تواجد كيليان مبابي أحد أفضل لاعبي العالم الذي سيغادر مع نهاية الموسم عندانتهاء عقده ومن المتوقع ان تكوم وجهته هي الدوري الاسباني بالتحديد نادي ريال مدريد.

وفي قرعة نصف النهائي، سيواجه الفائز من المباراة الثانية أي مباراة اتلتيكو مدريد ودورتموند، الفائز من ربع النهائي الرابع اي الفائز بين البارسا وباريس.

وفي نصف النهائيي الثاني سيواجه الفائز في ربع النهائي الأول اي الفائز في ماراة بايرن وارسنال، الفائز في ربع النهائي الثالث اي الفائز بين ريال مدريد ومانشستر سيتي.


مواجهات نارية من الصعب توقع من المتأهل الى الدور المقبل وبالتأكيد سيكون دور نصف نهائي ناري كذلك الأمر بالنسبة للمبارراة النهائية التي ستقام على الأراضي الانكليزية في ملعب ويمبلي في لندن.


مباريات الذهاب ستلعب في التاسع والعاشر من شهر نيسان والاياب سيكون بعد اسبوع في السادس عشر والسابع عشر من الشهر ذاته. 

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

لماذا يتقصّد حزب الله الآن إظهار"العين الحمراء" لـ"إسرائيل"؟ تخبّط "الكابينت" يقلق ضباط الاحتلال من خطوات متهوّرة!