اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

انتزع باير ليفركوزن فوزا ثمينا خارج ملعبه على حساب فرايبورغ بنتيجة (3-2)، أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة 26 بالدوري الألماني.

وتقدم ليفركوزن بهدف مبكر سجله فلوريان فيرتز بعد مرور 85 ثانية.

وتعادل فرايبورغ سريعا بهدف للاعبه الياباني ريتسو دوان في الدقيقة العاشرة.

وأنهى ليفركوزن الشوط الأول متفوقا بهدف ثان سجله آدم هلوتسيك في الدقيقة 40.

وأضاف باتريك شيك الهدف الثالث للضيوف في الدقيقة 53، لكن فرايبورغ قلص الفارق بهدف ثان سجله يانيك كيتيل في الدقيقة 79.

ورفع باير ليفركوزن رصيده إلى 70 نقطة في الصدارة، ليقترب خطوة جديدة من لقب البوندسليغا، في ظل تفوقه بـ10 نقاط عن بايرن ميونيخ حامل اللقب.

وتجمد رصيد فرايبورغ عند 33 نقطة في المركز التاسع.

انكلترا

بلغ مانشستر يونايتد الدور نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد الانكليزي لكرة القدم، بفوزه المثير على ضيفه ليفربول (4-3) بعد التمديد، الوقت الاصلي (2-2)، في المباراة "المجنونة" التي جرت أمس الأحد على ملعب "أولد ترافورد".

وسجل رباعية يونايتد سكوت مكتوميناي وأنتوني وماركوس راشفورد وأماد ديالو في الدقائق 10 و87 و112 و120، فيما سجل ثلاثية ليفربول أليكسيس ماكاليستر ومحمد صلاح وهارفي اليوت في الدقائق 44 و45 و105.

بدوره، بلغ تشيلسي الدور نصف النهائي، بفوزه المثير على حساب ضيفه ليستر سيتي بنتيجة (4-2) بملعب ستامفورد بريدج.

أهداف البلوز جاءت عن طريق مارك كوكوريا، كول بالمر، كارني تشوكويميكا ونوني مادويكي في الدقائق (13، 45+1، 90+2 و90+8)، فيما سجل أكسيل ديساسي هدفا عكسيا (51) وأضاف ستيفي مافيديدي الثاني للثعالب (62).

وشهدت المباراة طرد كالوم دويل مدافع ليستر، في الدقيقة 73، ليجبر فريقه على خوض الدقائق التالية بـ10 لاعبين، مما أسهم في إقصاء ليستر من البطولة.

وعلى صعيد بطولة الدوري الممتاز، سيطر التعادل (1-1) على اللقاء، الذي حل فيه أستون فيلا ضيفا على وست هام يونايتد، ضمن مواجهات الجولة الـ 29.

ايطاليا

واصل يوفنتوس نتائجه المحبطة بتعادل جديد أمام ضيفه جنوى، بدون أهداف، أمس الأحد، في الجولة 29 من الدوري الإيطالي.

ورفع يوفنتوس رصيده بهذا التعادل إلى 59 نقطة بالمركز الثالث، بالتساوي مع ميلان (المركز الثاني)، بينما وصل جنوى للنقطة 34 في المركز الـ12.

بهذه النتيجة استمر اليوفي في نتائجه السلبية بالأسابيع الأخيرة، ففي آخر 8 مباريات لعبها، لم يحقق إلا انتصارا وحيدا، بينما تعادل في 4 وخسر 3.

وواصل فريق ميلان صحوته بالفوز على مضيفه هيلاس فيرونا بنتيجة 3-1.

تقدم ميلان بهدفين سجلهما ثيو هيرنانديز وكريستيان بوليسيتش في الدقيقتين 44 و50.

وقلص فيرونا الفارق بهدف سجله تيغاني نوسلين في الدقيقة 65.

وأحرز النيجيري صامويل شوكويزي الهدف الثالث لميلان في الدقيقة 80.

وحقق ميلان فوزه الثالث على التوالي في بطولة الدوري ليرفع رصيده إلى 62 نقطة وينفرد بوصافة جدول الترتيب.

في المقابل انكسرت سلسلة هيلاس فيرونا بفوزين متتاليين ليتجمد رصيده عند 26 نقطة في المركز 15.

اسبانيا

واصل إشبيلية نزيف النقاط في الدوري الإسباني، بعدما فرط في تقدمه (1-0) على ضيفه سيلتا فيغو، ليخسر أمامه (1-2)، أمس الأحد، في المرحلة الـ 29 للمسابقة.

وبادر إشبيلية بالتسجيل عن طريق نجمه الدولي المغربي يوسف النصيري في الدقيقة 19، قبل أن يقلب سيلتا فيغو الطاولة على منافسه في الشوط الثاني، الذي شهد تسجيله هدفين بواسطة كارليس بيريز ويورغن ستراند لارسن في الدقيقتين 72 و78 على الترتيب.

وتجمد رصيد إشبيلية، الذي تلقى خسارته الـ 13 في البطولة هذا الموسم مقابل 6 انتصارات و10 تعادلات، عند 28 نقطة في المركز الخامس عشر، بفارق 6 نقاط أمام مراكز الهبوط، علما بأنه حقق فوزا وحيدا في مبارياته الخمس الأخيرة بالمسابقة.

في المقابل، ارتفع رصيد سيلتا فيغو، الذي حقق انتصاره السادس في البطولة خلال الموسم الحالي مقابل 9 تعادلات و14 خسارة، إلى 27 نقطة في المركز السادس عشر، حيث بات هذا هو فوزه الثاني في لقاءاته الثلاثة الأخيرة بالمسابقة.

وفي مباراتين أخريين، فاز ألميريا على لاس بالماس (1-0)، وفياريال على فالنسيا (1-0).

الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟