اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أبدى ديدييه ديشامب مدرب منتخب فرنسا، ارتياحه إزاء انضمام مهاجمه كيليان مبابي، لمعسكر "الديوك" بحالة بدنية عالية.

ويرى ديشامب أن تقليص مشاركة كيليان مبابي مع فريقه باريس سان جيرمان في الأسابيع الأخيرة قد تكون أخبارا جيدة للمنتخب الفرنسي، إذ قد يبقيه ذلك منتعشا قبل بطولة يورو 2024.

وأبلغ المهاجم الفرنسي ناديه في شباط الماضي، بأنه سيترك الفريق فور نهاية عقده الصيف القادم.

وخاض قائد منتخب فرنسا 90 دقيقة كاملة في 3 مباريات فقط منذ منتصف الشهر الماضي، خلال الفوز 2-1 على ملعب ريال سوسيداد في دوري أبطال أوروبا، والانتصار أيضا على نيس 3-1 في كأس فرنسا، و6-2 في الدوري على مونبلييه يوم الأحد الماضي.

جاء ذلك، في إطار انتقام النادي الباريسي من قرار نجمه الأول، وهو ما نفذه المدرب الإسباني لويس إنريكي، بناء على توصيات الإدارة، عبر تهميش دوره تدريجيا مع الفريق.

وفي رده على سؤال بشأن مدة مشاركة مبابي، قال ديشامب للصحافيين الاثنين: "من المهم أن تكون جاهزا بدنيا لبطولة كبرى.، على أي حال، سيشعر جميع اللاعبين في نهاية الموسم ببعض التعب".

وأضاف المدرب الفرنسي قبل مباراة ودية أمام ألمانيا يوم السبت المقبل: "إذا أمكن تخفيف هذا الإرهاق قليلا، سيكون ذلك أفضل".

وقال مبابي، الذي ارتبط بالانتقال إلى ريال مدريد، إنه يأمل في المشاركة في أولمبياد باريس هذا الصيف، لكن الانتقال إلى متصدر الدوري الإسباني قد يمنعه من القيام بذلك.

أما تييري هنري مدرب منتخب فرنسا تحت 23 عاما، فقد قال إن "ريال مدريد رفض طلبا للسماح للاعبيه بالمشاركة في الأولمبياد".

وأتم ديشامب: "موقف ريال مدريد بشأن الألعاب الأولمبية غير مواكب للوضع الحالي بعض الشيء.. إنها ليست بطولة رسمية تابعة للاتحاد الدولي، وإذا قالوا لا، فالجواب هو لا".

الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟