اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن منتخب الأرجنتين إصابة قائده ليونيل ميسي قبل وديتي السلفادور وكوستاريكا.

ويخوض المنتخب الأرجنتيني بطل كأس العالم مباراتين وديتين يومي الجمعة والثلاثاء أمام السلفادور وكوستاريكا في معسكر آذار الجاري بالولايات المتحدة الأميركية.

وذكر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم في بيان رسمي يوم الإثنين: "لن يتمكن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من الوجود ضمن تشكيل الفريق في المعسكر".

وأضاف: "ميسي تعرض لإصابة طفيفة في العضلة الخلفية للساق اليمنى في مباراة إنتر ميامي وناشفيل".

وابتعد صاحب الـ36 عاما عن المشاركة مع إنتر ميامي خلال الفترة الأخيرة بسبب إصابة تعرض لها بعد مشاركته مع فريقه لمدة 50 دقيقة في الفوز على ناشفيل بنتيجة 3-1 الأسبوع الماضي في دوري أبطال الكونكاكاف.

وذكر إنتر ميامي، في بيان رسمي، أن ميسي مصاب في أوتار الركبة في ساقه اليمنى، على أن يتم تحديد موعد عودته بناء على الفحوصات الطبية اليومية ومدى الاستشفاء في الأيام المقبلة.

وبسبب تلك الإصابة غاب ميسي عن المباراة الماضية التي فاز بها فريقه على مضيفه دي سي يونايتد بنتيجة 3-1 يوم السبت الماضي في الجولة الرابعة من الدوري الأميركي.

ولم تكن تلك الإصابة الأولى التي يتعرض لها ميسي مع إنتر ميامي منذ الانتقال إلى صفوف الفريق الأميركي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وكان ميسي تعرض لإصابة عضلية في بداية شهر أيلول الماضي، ليغيب عن إنتر ميامي في مباراتين بداعي الإصابة، بجانب مباراة مع منتخب الأرجنتين في تصفيات كأس العالم.

وعادت نفس الإصابة لتلاحق ميسي للمرة الثانية في يوم 22 من الشهر ذاته، ليغيب عن أربع مباريات.

وقبل إصابته الأخيرة التي أبعدته عن فريقه في مباراة واحدة فقط حتى الآن، بجانب مباراتي الأرجنتين ضد السلفادور وكوستاريكا، تمت إراحة ميسي في مباراة واحدة مع إنتر ميامي ضد مونتريال يوم 10 آذار الماضي في الدوري الأميركي.

يذكر أن ميسي خاض خمس مباريات مع إنتر ميامي خلال الموسم الجاري الذي انطلق يوم 22 شباط الماضي.

وتمكن بطل العالم من تسجيل خمسة أهداف وصناعة هدفين.

سواريز يسلب عرش ميسي

على صعيد آخر، استطاع لويس سواريز، مهاجم إنتر ميامي، إزاحة زميله ميسي من عرش الفريق الأميركي في غضون شهر واحد.

واختير لويس سواريز يوم الإثنين، كأفضل لاعب في الجولة الخامسة من الدوري الأميركي لكرة القدم، للمرة الثانية في الموسم الحالي.

وكان المهاجم الأوروغواياني عنصرا أساسيا في فوز إنتر ميامي 1-3 على ملعب دي سي يونايتد يوم السبت، حيث دخل في الدقيقة 62 وسجل هدفين لفريقه ذي اللون الوردي، في مباراة لم يظهر بها ميسي بسبب الإصابة.

ويتصدر سواريز قائمة هدافي الدوري الأميركي هذا الموسم برصيد 4 أهداف، بالتساوي مع جيورجوس جياكومو (أتالانتا يونايتد) وديجان يوفيليتش (لوس أنجلوس غالاكسي).

وكان نجم برشلونة الأسبق قد فاز بالفعل بجائزة أفضل لاعب في الجولة الثالثة من الدوري الأميركي هذا الموسم.

وتفوق سواريز بذلك على ميسي، الذي كان النجم الأول للفريق الأميركي منذ انتقاله إليه العام الماضي.

ويتساوى إنتر ميامي وكولومبوس كرو، حامل لقب الدوري الأميركي، في صدارة جدول الشرق برصيد 10 نقاط، لكن الفريق الذي يدربه الأرجنتيني جيراردو "تاتا" مارتينو، لعب مباراة أكثر من الفريق الذي يقوده الكولومبي خوان كاميلو "كوكو" هيرنانديز.

وسيلعب إنتر ميامي يوم السبت على ملعب نيويورك ريد بولز، لكن من المتوقع استمرار غياب ميسي عنه.

الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟