اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

إذا كان نادي باريس سان جيرمان الفرنسي يهيمن على لقب الدوري المحلي في بلاده "ليغ 1" في السنوات الأخيرة، فإن سطوته تمتد لأمور أخرى.

ويضم فريق باريس سان جيرمان القائمة الأقوى بين فرق الدوري الفرنسي بلاعبين من أمثال كيليان مبابي وعثمان ديمبلي ولوكاس هيرنانديز وراندال كولو مواني وآخرين.

ورغم رحيل نجوم عظماء مؤخراً عن النادي، مثل ليونيل ميسي الذي انتقل لإنتر ميامي الأميركي والبرازيلي نيمار دا سيلفا الذي تحول للهلال السعودي، إلا أن النادي الباريسي ظل إلى الآن صاحب أعلى الأجور وأهم اللاعبين في الدوري الفرنسي.

وتضم كتيبة المدرب الإسباني لويس إنريكي مجموعة من اللاعبين البارزين من غير أصحاب الجنسية الفرنسية مثل الإيطالي جيانلويجي دوناروما والإسباني ماركو أسينسيو.

ونشرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية تقريراً عن اللاعبين أصحاب أعلى الأجور في الدوري الفرنسي، وهو ما عكس مكانة خاصة لمبابي عن أي لاعب في المسابقة.

وتشير الصحيفة إلى أن مبابي يتقاضى 6 ملايين يورو في الشهر، كأعلى لاعبي الدوري أجراً، وبفارق كبير عن أقرب ملاحقيه.

ويتواجد زميله عثمان ديمبلي في الوصافة براتب شهري يبلغ 1.2 مليون يورو، وبنفس القيمة يظهر اسم البرازيلي ماركينيوس في المركز الثالث بهذه القائمة.

ويحل في المركز الرابع لوكاس هيرنانديز القادم في صيف 2023 من بايرن ميونيخ الألماني، وذلك براتب يصل إلى 1.11 مليون يورو، ثم ميلان سكرينيار بمليون و100 ألف يورو.

وظهر جيانلويجي دوناروما في المركز السادس براتب يصل إلى 849 ألفا و500 يورو، ثم ماركو أسينسيو بـ831 ألف يورو وراندال كولو مواني بـ 750 ألف يورو.

وجاء في المركز التاسع المغربي أشرف حكيمي براتب شهري 750 ألف يورو، يليه نوردي ميكيلي بفارق 50 ألف عن النجم الغربي في الترتيب العاشر.

الأكثر قراءة

اكثر من حجمه