اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

كشفت تقارير إعلامية عن قائمة اللاعبين الأعلى أجرا في دوريات أوروبا الكبرى، والتي شهدت هيمنة من كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي ومنتخب فرنسا.

وظهر اسم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنكليزي ضمن قائمة أعلى اللاعبين أجراً في الدوريات الأوروبية الكبرى هذا الموسم، ولكنه لم يكن في الصدارة.

واحتل صلاح المركز الثامن في هذه القائمة براتب شهري بلغ 1.77 مليون يورو، علما بأن عقده داخل قلعة أنفيلد يمتد حتى حزيران 2025.

وارتبط اسم صلاح في الفترة الأخيرة بالرحيل عن ليفربول والانتقال لأحد أندية الدوري السعودي للمحترفين؛ الهلال أو الاتحاد، بالإضافة لوجود إمكانية لانضمامه لباريس سان جيرمان الفرنسي.

وحال رحيل صلاح عن ليفربول صوب أحد هذه الوجهات الـ3، فإنه على الأرجح سيحصل على راتب أكبر بكثير مما يتقاضاه في فريقه الحالي.

ووقف الدولي المصري بعيداً عن كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي الذي تصدر قائمة اللاعبين الأعلى أجراً في دوريات أوروبا بـ6 ملايين يورو شهريا.

وحل الإنكليزي هاري كين بايرن ميونيخ الألماني في المركز الثاني براتب شهري 2.1 مليون يورو، يليه ثالثاً البلجيكي كيفن دي بروين صانع ألعاب مانشستر سيتي الإنكليزي بـ2.02 مليون.

وجاء النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي في المركز الرابع بـ1.9 مليون يورو، ثم النمساوي ديفيد ألابا ظهير ريال مدريد الإسباني براتب 1.88 مليون.

وتواجد البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة الإسباني في المركز السادس براتب 1.87 مليون، ثم البرازيلي كاسيميرو من مانشستر يونايتد (1.77 مليون).

وظهر صلاح في المركز الثامن بنفس الراتب، يليه في الترتيب التاسع الفرنسي رفائيل فاران مدافع مانشستر يونايتد الإنكليزي بأجر شهري يقدر بـ1.72 مليون يورو.

الأكثر قراءة

اكثر من حجمه