اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يقع لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تحت تأثير منخفض جوّي مصحوب بكتل هوائية باردة متمركزة فوق البحر الأسود ويحمل معه أمطاراً وثلوجاً وعواصف رعدية، ورياح ناشطة، ويستمر حتى بداية الأسبوع حيث يستقر مرحلياً.

ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر آذار في بيروت بين ١٣ و٢٢ درجة، طرابلس بين ١١ و ٢٠ درجة وفي زحلة بين ٦ و١٧ درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:

الجمعة:

غائم اجمالاً مع ضباب كثيف على المرتفعات وانخفاض بدرجات الحرارة دون معدلاتها الموسمية، تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً ومترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة، كما تتساقط الثلوج بدءا من ارتفاع ١٦٠٠ متر وما فوق، تتراجع حدّة الأمطار إعتباراً من بعد الظهر مع حدوث انفراجات واسعة ليلا.

السبت:

غائم جزئياً الى غائم بسحب متوسطة ومرتفعة، مع ضباب على المرتفعات، وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية، تتساقط أمطار متفرقة خلال الفترة الصباحية شمال البلاد ومن ثم يستقر الطقس تدريجيًا، ويبقى التحذير من تكون الجليد على الطرقات الجبلية التي تعلو عن ١٨٠٠ متر وما فوق .

الأحد:

غائم جزئيًا إلى غائم أحيانًا بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية، تتكاثف الغيوم تدريجيًا في المناطق الداخلية بدءًا من الظهر وتصبح الأجواء لتساقط أمطار والتي تكون غزيرة أحيانًا ومترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة، يستقّر الطقس تدريجيًا خلال الليل وتنحسر الأمطار كليًا فجر الإثنين.

الإثنين:

غائم جزئياً مع ارتفاع بدرجات الحرارة ورياح ناشطة أحياناً.

الرياح السطحية: جنوبية غربية ناشطة احياناً، سرعتها بين ١٥ و ٤٠ كم/س وتقارب ال ٦٥ كم/س شمال البلاد.

الانقشاع: متوسط على الساحل، يسوء على المرتفعات بسبب الضباب.

الرطوبة النسبية على الساحل:

بين % ٦٠ و % ٩٠

حال البحر: مائج.

حرارة سطح الماء: ١٩°م.

الضغط الجوي: ١٠١٣ HPA

أي ما يعادل: ٧٦٠ ملم زئبق

ساعة شروق الشمس: ٠٥:٤١

ساعة غروب الشمس: ١٧:٥٠ 

الأكثر قراءة

طوفان الأجيال في أميركا