اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

شهدت الجبهات الروسية الأوكرانية، اليوم الجمعة، يوماً جديداً من التصعيد والاقتتال.

وفي آخر التطورات الميدانية، قال إيهور تيريخوف رئيس بلدية مدينة خاركيف الأوكرانية إن نحو 15 انفجاراً سمع صباح اليوم الجمعة،

ويبدو أن ضربات صاروخية روسية استهدفت إمدادات الكهرباء بالمدينة ما تسبب في انقطاع جزئي للتيار.

وأفاد منسق العمل السري في مقاطعة نيكولاييف الروسية، سيرغي ليبيديف، بأن القوات الروسية استهدفت مصنع "زوريا ماشبروكت" في نيكولاييف، حيث يتم إنتاج أجزاء الصواريخ ومعدات الإصلاح للقوات الأوكرانية.

وقال ليبيديف لوكالة "سبوتنيك" إنه "في الحادي والعشرين من آذار، في مدينة نيكولاييف، تم ضرب منشأة عسكرية في مصنع "زوريا ماشبروكت".

وتابع أنه "وفقاً لتقارير سكان نيكولاييف، كان الهجوم مزدوجاً، مع تفجير كبير، وتم استهداف أحد مستودعات الذخيرة بشكل جيد".

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس الخميس، سيطرة قواتها على قرية تونينكي الواقعة إلى الغرب من بلدة أفدييفكا التي سيطرت عليها في شباط.

وقالت الوزارة في بيان إن "في منطقة أفدييفكا، تم تحرير قرية تونينكي"، لتواصل القوات الروسية بذلك تقدمها الميداني على حساب القوات الأوكرانية التي تعاني نقصاً في العديد والذخيرة.

وفي تطور سابق، أعلنت أوكرانيا إسقاط 31 صاروخاً روسيا كانت تستهدف كييف، فيما قال رئيس بلدية العاصمة الأوكرانية كييف إنها تعرضت لهجوم صاروخي روسي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس مما أدى إلى إصابة ثمانية أشخاص وإلحاق أضرار بمبان سكنية ومنشآت صناعية، وهذا هو أول هجوم صاروخي كبير تتعرض له كييف منذ أسابيع.

وفي السياق، أعلنت نائبة المتحدث باسم البنتاغون، سابرينا سينغ، أن أوكرانيا مضطرة لاتخاذ "قرارات استراتيجية صعبة" بشأن سحب قواتها من مناطق معينة لتعزيز خطوطها الدفاعية نتيجة غياب المساعدات الأميركية.

الأكثر قراءة

ماذا في رأس يحيى السنوار ؟